رياضة

الغندور ينفي خوف الفراعنة من عقدة أسود الأطلس في “كان 2017”

aagida

قال خالد الغندور، الإعلامي والدولي المصري السابق، إن المباراة التي من المرتقب أن تجمع المنتخبين المغربي والمصري، يوم غد الأحد لحساب دور الربع من نهائيات كأس أمم إفريقيا على ملعب “بور جونتي”، ستكون قوية وصعبة على الطرفين معاً، نظراً إلى تقارب المستوى بين “الأسود” و”الفراعنة”.

واعتبر الغندور في تصريح خص به “هسبورت”، أن الحظوظ في التأهل لدور نصف النهائي من البطولة متساوية بين المنتخبين المغربي والمصري، مردفاً “المباراة ستكون قوية، كل منتخب يتوفر على مقومات الفوز، ولديه مدرب مميز، لذا فالحظوظ بالنسبة إلي هي متساوية بين الطرفين”.

ورفض المتحدث نفسه اعتبار المنتخب المصري يعاني من عقدة أمام المنتخب المغربي لفشله في الفوز عليه لأزيد من 30 سنة، قائلاً “أنا لا أعترف بوجود عقدة.. لقد غاب المغرب لسنوات طويلة عن المشاركة في الكان ومصر أيضاً، ما يعني أننا لم نتقابل كثيراً لتتاح لنا الفرصة للفوز.. وعلى سبيل المثال، فـ”الأسود” فشلوا في تحقيق الفوز على منتخب الكوت ديفوار لأزيد من 20 سنة، ولم يستطيعوا فك النحس في المغرب في تصفيات المونديال، لكنهم تمكنوا من ذلك في الغابون.. هي في النهاية لعبة”.

ومن جهة أخرى، دعا قائد نادي الزمالك سابقاً لاعبي المنتخبين المغربي والمصري للمساهمة في إخراج مباراة الأحد المقبل في أبهى حلة، أخلاقياً وكروياً، مردفاً “الأهم بالنسبة إلي هو أن تسود الروح الرياضية بين المنتخبين..”.

وتقابل المنتخب المغربي مع نظيره المصري في 21 مواجهة رسمية، بين إقصائيات ونهائيات الكان، وتصفيات كأس العالم، والبطولة العربية وألعاب البحر الأبيض المتوسط، انتهت فيها النتيجة لصالح “الأسود” في 11 مناسبة مقابل انتصارين فقط لـ”الفراعنة”، فيما حسم التعادل مواجهة المنتخبين في ثماني مناسبات.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره المصري برسم دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة في الغابون، وذلك الأحد المقبل بدايةً من الساعة السابعة مساءً على ملعب “بور جونتي” الذي تعد أرضيته “الأسوأ” على الإطلاق في النسخة الحالية من الكان.

أمال لكعيدا

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى