سياسة

وهبي يرد على المطالبين بمحـ ـاربة الـ “تيك توك” : واش اسحابليكم حانوت نجيو ونسدوه

طالب نواب المعارضة البرلمانية، اليوم الإثنين، بالتصدي لمخاطر تطبيق “تيكتوك”، بعدما أصبحت ظاهرة “اللايفات” تسيء للمغرب ولا تتناسب مع القيم المجتمعية.

وأكد نواب المعارضة، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أن هذا التطبيق جعل من المراهقين والشباب يقومون بأي شيء لتحقيق الربح السريع.

وفي هذا الصدد، قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، إن المغرب لا سلطة له لمنع هذا التطبيق، بكون أن هناك قيودا والتزامات تحول دون إغلاقه.

وأضاف وهبي في معرض جوابه، أن الأجهزة الأمنية تقوم بمجهودات جبارة لضبط المحتويات المغربية، الذي تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأبرز وزير العدل، أن أصحاب التطبيقات مثل “التيكتوك” ليس كأصحاب محلات البقالة، لديهم رأسمال صغير حتى نوجه لهم إنذارات أو يتم إغلاقها، بل هذه الشركات تمتلك رأسمال ضخم يضاهي عدد من الدول.

كما أوضح المتحدث ذاته، أنه لا يجب للمواطن أن يثق بشكل مطلق في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ممكن أن يسقط في فخ النصب والاحتيال.

وعلى صعيد آخر، أشار وهبي أنه سيتم وضع قانون يؤطر الذكاء الصناعي، لافتا أن هناك مؤتمر ستنظمه الوزارة في شهر شتنبر المقبل حول الموضوع، لأنه نعمة ومصيبة في الآن نفسه، على حد تعبيره.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى