جهويات

حقيقة إقالة مدير سجن الناظور

نفت إدارة السجن المحلي بالناظور صحة الأخبار التي راجت مؤخراً حول إقالة مدير السجن المحلي بالناظور بسبب تفشي حالات الانتحار بين سجناء المؤسسة و”الوفاة الغامضة لأحد السجناء”.

وقالت إدارة السجن في بلاغ توضيحي  إن “خبر إقالة مدير السجن المحلي بالناظور لا أساس له من الصحة، حيث إن المعني بالأمر يمارس مهامه بشكل عادي”.

واوضحت إدارة المؤسسة السجنية بخصوص ادعاء انتشار حالات الانتحار بين نزلاء المؤسسة، فـ”الأمر يتعلق بنزيل يحمل الجنسية الفلسطينية، سبق أن قام بمحاولة للانتحار بتاريخ 08 أكتوبر 2023 عبر تناول جرعة زائدة من أحد الأدوية، ليتم إخراجه إلى المستشفى العمومي حيث قدمت له الإسعافات الضرورية، علما أن المعني بالأمر يعاني من اضطرابات نفسية وعصبية ويتناول الأدوية المناسبة لحالته”.

أما بخصوص “وفاة أحد السجناء الأفارقة بشكل غامض”، فتقول إدارة السجن المحلي بالناظور في بلاغها إن “الأمر يتعلق بسجين يحمل جنسية غينيا كوناكري توفي بتاريخ 29 أكتوبر 2023 بالمستشفى العمومي، حيث كان يعاني من آلام على مستوى الأمعاء، إذ سبق له الاستفادة من 12 فحصا طبيا داخل المؤسسة، كما تم إخراجه إلى المستشفى الخارجي 8 مرات، حيث استفاد من فحوص بالسكانير والرنين المغناطيسي كما أجريت له بعض التحاليل”.

وأكدت إدارة السجن في بلاغها على أن “ما نشر لا يعدو أن يكون محاولة للتشويش على السير العادي للمؤسسة، وكذا للمس بصورة العاملين بها لدى الرأي العام”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى