جهويات

تجار أنزكان أيت ملول : ما نراه في الواقع يتناقض مع تصريحات الحكومة

لحسن المودن -أكادير

أحتضن البهو الخارجي للمركب الثقافي بأنزكان،م مساء أمس الاربعاء، لقاء تواصلي جمع بين الجمعيات المنضوية تحت لواء تنسيقية الدفاع عن حقوق التجار و المهنيين بعمالة أنزاكان أيت ملول من جهة وبين عدد من المسوولين.

اللقاء حضره كل من رئيس المجلس البلدي لأنزكان، والمدير الجهوي لأدارة الضرائب، ممثل إدارة الجمارك بأكادير، النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية بأكادير، كما حضر عن المنظمات النقابية عضو المكتب التنفيذي حسن بوهوش، و الكاتب الجهوي للفضاء المغربي المهني صالح بيكنوان، والحسين بادو الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، وكان فرصة لتبسيط أهم المحاور الضريبية التي جاء بها قانون المالية في ما يخص التاجر والتاجر الصغير بالخصوص، ومناقشة أهم النواقص والأختلالات التي يجب العمل على أصلاحها.

وفي تصريح ل”جريدة حقائق24″ قال السيد” حمايمو برادة” عن النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، “أن التنسيقية ومنذ الإضراب الناجح الذي خاضته منتصف هدا الشهر، منكبة على عقد لقاءات موسعة بين كل المعنيين لالغاء هده المدكرة المشومة، في افق أخراج نصوص قانونية تراعي وضعية التاجر وتاخذ بعين الأعتبار الخسائر التي يتعرض لها”.

وأضاف دات المتحدث “تفاجئنا بالتوصل بفواتير الكراء خلال الأيام الماضية ما يتناقض مع التصريحات الحكومية وطالبنا ببيانات الفوترة، ما يزيذ من مخاوف التجار، ويتنافى مع التصريحات الحكومية.

ونفى السيد “برادة” لجوء التنسيقية الى التصعيد في هده الضرفية حيت قال ” نستعد لتنظيم مناظرة حول التجارة و مسألة التصعيد لا يمكن الحديث عنها حاليا، و نحن نرحب بكل المبادرات الجادة و التي تصب في خدمة مصالح التجار والصالح العام”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى