سياسة

الداخلية تعيد الانتخابات الجماعية بجميع دوائرة جماعة السويهلة ضواحي مراكش

hassad

حقائق24 – مراكش 
تضمن العدد 6489 عن الجريدة الرسمية الصادر بتاريخ يوم الاثنين 8 غشت، قرارا لوزير الداخلية محمد حصاد بخصوص اعادة الانتخابات الجماعية بالجماعة القروية السويهلة ضواحي مراكش حيث تشير المادة الاولى من القرار المذكور الى مايلي: “يدعى يوم الخميس 8 شتنبر القادم ناخبو مجموع الدوائر الانتخابية بجماعة السويهلة التابعة لعمالة مراكش لانتخاب مجلس جماعي جديد”.
كما اشارت باقي مواد قرار وزير الداخلية تفاصيل حول ايداع الترشيحات وانطلاق الحملة الانتخابية بجماعة السويهلة التي كان يقودها عبد الرزاق احلواش عن حزب العدالة والتنمية.
وكانت السلطات المحلية بمراكش قد قامت، يوم الثلاثاء 14 يونيو، بتسليم احلواش رئيس المجلس القروي السويهلة، قرارا ولائيا يقضي بحل المجلس وتنصيب لجنة لتسيير دواليب الجماعة الى حين تنظيم انتخابات جماعية سابقة لاوانها.
واضافت ذات المصادر، أن اللجنة التي تشرف على تسيير مجلس السويهلة المنحل يترأسها قائد قيادة السويهلة رفقة الكاتب العام بالجماعة وموظفين اثنين تم اخيارهما.
وجاء هذا القرار الولائي وفق القوانين الجاري بها العمل بعدما قدم 18 مستشارا جماعيا لاستقالتهم الجماعية ضمنهم اربعة نواب للرئيس من اصل 29 اعضاء المجلس الجماعي السويهلة.
انتخابات السويهلة copie

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى