رياضة

أحداث طريفة بـ”أولمبياد ريو” .. حذاء وتحرش ومايوه وخطوبة

chinario2016_783213240

حقائق24- متابعة

ماجدة أيت لكتاوي لهيسبريس

لم تمر منافسات الألعاب الأولمبية المُنعقدة في ريو دي جانيرو البرازيلية دون تسجيل عدد من الأحداث عكست مواقف زاخرة بالروح الرياضية تارة والقيم الإنسانية النبيلة تارة أخرى. وتنوعت تلك الأحداث والوقائع بين التضامن والنأي عن الصراعات السياسية وتركها جانبا، وبين الاعتقالات والمنع من خوض غمار المنافسات..

كسور

لعل أول الأحداث التي طبعت الانطلاقة الرسمية للألعاب الأولمبية إصابة لاعب الجمباز الفرنسي سمير أيت سعيد، والذي نزل على ساقه اليسرى بطريقة خاطئة خلال منافسات حصان القفز؛ وهو ما تسبب في كسر مزدوج على مستوى القصبة والشظية تحت أنظار الجماهير التي ودعته بالتصفيق.

سيلفي

الصورة الشهيرة التي جمعت بين لاعبتين من الكوريتين كانت حديث وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي؛ ففي الوقت الذي تشهد فيه كل من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية حربا سياسية، جمعت صورة سيلفي بين اللاعبتين في الجمباز الفني خلال تدريباتهما استعدادا لانطلاق المنافسات الأولمبية، وهي الخطوة التي جعلت الصحف العالمية تتساءل إن كانت كوريا الشمالية ستوقع عقوبات قاسية على لاعبتها؟

خطوبة

في لحظة امتزجت فيها الرياضة بالرومانسية، عمد رياضي صيني في أولمبياد ريو إلى خطبة مواطنته الغطاسة “زي هي”، عقب تتويجها بميدالية فضية، وجثا الخاطب على ركبته مقدما لعروسه المستقبلية ورودا وخاتما وطالبا منها الزواج أمام الملأ؛ وهي الخطوة التي لاقت استحسان الجمهور الحاضر وتصفيقاته.

تضامن

في موقف لا يصدق، فضّلت اللاعبة الأمريكية آبي داغوستينو التوقف لمساعدة منافسة لها تعثرت وسقطت خلال سباق 5000 متر في الأولمبياد؛ وهو ما شكل مفاجأة للجميع، ليُقرر لاحقا الاتحاد الدولي لألعاب القوى اعتبار العداءتين فائزتين بالسباق، بالرغم من خسارتهما، مكافأة لهما على روحهما الرياضية العالية.

حذاء

حذاء الرباع السوري معن أسعد جرّ على الاتحاد الرياضي السوري انتقادات لاذعة، واتهامات بالتقصير في حق الرياضيين الشباب السوريين؛ ذلك أن لقطات للبث الحي للأولمبياد أظهر حذاء متهالكا ومقطعا للربَّاع السوري الشاب، الذي يعد كأفضل الرباعين على مستوى القارة الآسيوية باعتبار أنه أحرز المركز الرابع في بطولة آسيا المقامة مؤخرا في تايلاند.

مايُّوه

لباس منتخب مصر للسيدات للكرة الطائرة الشاطئية أسال مدادا كثيرا، ما بين منتقد للباسهن وبين تضامن منتخبات أخرى؛ فقد تعرّض المنتخب المصري، الذي ضم لاعبة محتجبة، للهجوم بسبب ظهور الفريق المكون من سيدتين ببدل شاطئ كاملة في وقت لعب فيه الفريق المنافس بـ”مايوه” من قطعتين. فيما عمدت سيدات هولندا على ارتداء ملابس مشابهة لما ارتدته المصريات خلال مباراة لهن، تضامنا معهن ضد الانتقادات والعنصرية.

تحرش

اعتقلت الشرطة البرازيلية ملاكمين أولهما مغربي وثانيهما ناميبي، لمحاولتهما “الاعتداء جنسيا على عاملات غرف بالقرية الأولمبية”، واتهمت عاملة الملاكم الناميبي بمحاولة تقبيلها وعرضه عليها أموالا مقابل خدمات جنسية؛ فيما أبلغت عاملتان أخريان الشرطة بمحاولة الملاكم المغربي حسن سعادة الاعتداء عليهما جنسيا، حيث تم اعتقاله قبل إطلاق سراحه لاحقا.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى