مجتمعوطنية

مئات المواطنين بضواحي الفقيه بن صالح يشربون ماء ملوثا

lkbaj

حقائق24 – متابعة 

يوسف شلابي 

ذكرت مصادر إعلامية في أحد تقاريرها بأن حوالي 300 عائلة تقطن  ب “دوار ولاد عيسى الواد” التابع لجماعة حد بوموسى، البعيدة عن الفقيه بن صالح بحوالي 30 كيلومترا، تشرب ماء غير صالح للشرب، هذا الأخير الذي يأتي من سد “بين الويدان”.

وتفيد  ذات المصادر نقلا عن الساكنة المحلية بأن عددا من الساكنة المحلية  القاطنين بالقرب من ضيعة “القباج” غير مزودين بـ”سقاية” تخول لهم الاستفادة من الماء الصالح للشرب، مضيفا أنه منذ حوالي شهر تقريبا وهم يشربون ماء ملوثا، الأمر الذي جعل البعض منهم يتوجه إلى إحدى العيون البعيدة، قاطعا حوالي 15 كيلومترا من أجل التزود بالماء الصالح للشرب، علاوة على تحمل ساعات من الانتظار بسبب الازدحام الذي تشهده تلك العين.

وأفاد المصدر ذاته، بأن سكان “دوار ولاد عيسى الواد”، سبق لهم أن تقدموا لعدة مرات بشكايات لجماعة حد بوموسى التي تضم حوالي 16 دوارا، إلا أن المسؤولين هناك قدموا لهم وعودا كاذبة فيما لا يزال مئات الأفراد من المواطنين القاطنين هناك يشربون  ماء ملوثا والأكثر من ذلك أن المكان الذي يجلبون منه الماء أصبح مرتعا للضفادع، وهو ما يشكل خطرا حقيقيا على صحتهم.

ويطالب سكان “دوار ولاد عيسى الواد” بإقليم الفقيه بنصالح، المسؤولين والسلطات المحلية بتزويدهم بالماء الصالح للشرب مثلهم في ذلك مثل باقي الدواوير التابعة لجماعة حد بوموسى.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى