جهويات

مراكش تستعد لاحتضان فعاليات مؤتمر المدن والحكومات المحلية الإفريقية في دورته الثامنة

ثريا عمر _ مراكش

من المنتظر أن تشهد المدينة الحمراء تنظيم فعاليات مؤتمر المدن والحكومات المحلية الإفريقية الذي سينظم في دورته الثامنة وذلك ابتداء من 20 إلى غاية 24 من نوفمبر المقبل 2018 وهو الحدث الذي سيتم تنظيمه تحت الرعاية السامية لصحاب الجلالة الملك محمد السادس .

وجاء تنظيم هذا المؤتمر بالمدينة الحمراء تزامنا مع القمة الثامنة لمدن إفريقيا حيث سيستفيد من الدعم الفعال للجمعية المغربية لرؤساء المجالس البلدية وجمعية الجهات المغربية وعمدية مدينة مراكش، إذ أنها تولي اهتماما خاصا بهذا الحدث الكبير والهام الذي يعد من بين الأحداث الكبرى التي ستعيش مراكش على إيقاعاتها على مدى 4 أيام .

وأكدت الجهات المنظمة أن العاهل المغربي الملك محمد السادس يولي اهتماما كبيرا بهذا الحدث، إذ أن ه يعد بمثابة إشارة كبيرة وقوية لعدد من الشركات الاقتصادية والمؤسساتية المحلية والإفريقية وكذلك الدولية دون استثناء من اجل الانفتاح والاضطلاع على الدور الفعال الذي يهدف إليه هذا المؤتمر الذي يعد رائدا للقارة الإفريقية .

كما أن المؤتمر سيسلط الضوء على الأوضاع الحالية وكذلك كافو الآفاق الخاصة بالسوق الواعدة للإمكانيات الكبيرة للحكومات المحلية وأيضا الإفريقية، هذا بالإضافة إلى كونه المعرض الضخم الذي يقدم مجموعة من الفرص الذهبية التي تأتي بها آلاف المشاريع الاستثمارية التي يتم شرحها واقتراحها في كل دورة من دورات هذا الحدث المهم بشكل سنوي.

وللإشارة فإن هذا المؤتمر يوفر للمشغلين الاقتصاديين والصناعيين والماليين والمؤسساتيين فرصا كبيرة يقدمون من خلالها خبراتهم وأيضا كافة المعدات والمنتجات التي يتوفرون عليها دون نيسان إمكانياتهم الهندسية وخدماتهم المتخصصة ، هذا بالإضافة إلى أن المؤتمر يعد أيضا مناسبة جد مهمة لإقامة علاقات تجارية مع نخبة من صناع القرار العموميين والمؤسساتيين المنحدرين من القارة الأفريقية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى