مجتمعوطنية

طلبة العلوم التطبيقية يحتجون يوم السبت امام البرلمان ضد مرسوم الداودي ويستمرون في المقاطعة‎

politiqunique

حقائق24- متابعة

 بعد أسبوع من تعثر الحوار مع لحسن الداودي، وزير التعليم العالي السابق، بهدف إسقاط المرسوم القاضي بدمج طلبة “العلوم التطبيقية” في مدارس ما يسمى ب”البوليتيكنيك”، قررت تنسيقية طلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية الاستمرار في مقاطعة الدراسة، مؤكدين في نفس الوقت على رفضهم التام للمقترح الذي قدمته الوزارة المعنية.

ودعت “التنسيقية الوطنية” إلى تنظيم “اعتصام إنذاري” لمدة 24 ساعة اليوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري، لتأكيد تشبثهم بالمطلب القاضي بسحب المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية من هذا المشروع، مضيفة أنها ستنظم وقفة احتجاجية وطنية يوم السبت المقبل أمام البرلمان.

ويشار ان ممثلو تنسيقية طلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، كانوا قد انسحبوا من اللقاء الذي جمعهم بلحسن الداودي، بعدما أبانت “النقابة المغربية للتعليم العالي” (SMASUP)، المقربة من حزب “العدالة والتنمية”، عن “تحيزها إلى موقف الوزير وتعنته وتعصبه لمرسوم الدمج”.
وجدير بالذكر أن الوزير اتهم الطلبة المهندسين ب”ENSA” ب”تغليط الرأي العام” و”تسييس القضية”، بالإضافة إلى “تهديده بمحاربتنا في الإعلام ولدى الرأي العام”.
هذا وجاء إنسحاب التنسيقية من الاجتماع كرد على ما وصفته ب”المسرحية المطولة” التي كانت تقدم فصولها أمام أعينهم منذ الاجتماع الأول، لتؤكد على تشبث الطلبة المهندسين بمطلب عدم دمج مدارس “ENSA” في إطار ما يسمى “بوليتيكنيك”، نافية أن تكون تنسيقيتهم الوطنية خاضعة لأي خلفيات أو جهات خارجية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى