سياسة

المتاجرة في تذاكر مباراة المنتخب المغربي .. حزب “الأحرار” يحيل البرلماني الحيداوي على لجنة التأديب

أعلن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة، عن إحالة محمد الحيداوي البرلماني ورئيس فريق أولمبيك آسفي على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش.

وجاء القرار، حسب بلاغ للحزب، بناء على التهم الموجهة للنائب البرلماني بالمتاجرة بتذاكر المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي برسم نصف نهاية كأس العالم.
وجاء في البلاغ أن الإحالة على لجنة التأديب تأتي في أعقاب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتسجيل صوتي منسوب للحيداوي عضو الحزب، ومضمونه بيع تذاكر لحضور مباراة في كرة القدم، ونظرا لما لهذا السلوك في حالة ثبوته من إساءة للصورة الباهرة التي بصم عليها منتخبنا الوطني.

وزاد بلاغ “التجمع” “وحتى يتمكن الحزب من الإحاطة بكل المعطيات المتعلقة بهذا الملف وترتيب كل الجزاءات، تقرر إحالة المعني بالأمر على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش أسفي، عملا بأحكام المادة 32 من النظام الأساسي للحزب، لتنظر في المنسوب إليه”.

وتداول نشطاء مقطع صوتي لمكالمة بين الحيداوي وأحد الأشخاص، يخبر فيها بان ثمن تذكرتين لحضور المقابلة هو 12 ألف درهم.

وكان توزيع التذاكر المجانية على المشجعين المغاربة قبيل مباراة أسود الأطلس مع المنتخب الفرنسي قد عرفت حالة من الفوضى، في ظل وجود تأكيدات بأن هناك مسؤولون تاجروا في هذه التذاكر، ما حرم المئات من المغاربة من دخول الملعب رغم تنقلهم إلى قطر لهذا الغرض.

وخلف هذا الأمر استنكارا واسعا، وسط تعالي الأصوات المطالبة بالتحقيق ومحاسبة المتورطين في هذه المهزلة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى