سياسة

العنصر يقصف بنكيران و يصرح: ” بنكيران هو من يبتزنا وليس العكس”

lanseras

حقائق24

 

أكد امحند  لعنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية،  أن موقف حزبه  لم يتغير منذ  انطلقت مشاورات تشكيل الحكومة، لهذا فهو  لا يبتز بن كيران، بل:  » ربما بنكيران هو من يبتزنا وليس العكس ».

وأضاف لعنصر، في تصريحصحفي : لماذا يتم الترويج  بأننا نحن من يبتز؟، واش فاش  يجي بن كيران،  ويقول هاهي الاغلبية، ولي بغا يتزاد عليهم يتزاد، مكاتبانلكومش، ابتزاز؟ »

واسترسل ذات المتحدث، : »بن كيران قدامو، ثمانية أحزاب، كان الأحرى، يتفاوض التشكيلة المقبولة، ماشي يجي يقولنا هادوك كاينين، (في إشارة منه للاستقلال،  والتقدم والإشتراكية )، ولي بغا يتزاد يتزاد ». وشدد قائلا: »واحتى هذا ماشي أسلوب تفاوض ».

أما بشأن تشكيل الأغلبية الحكومية، قال لعنصر أنه لم يصرح برفض المشاركة فيها، بل قال أنه لن يتحالف « كطرف وحيد من أحزاب الوفاق »، لأنه يرفض أن يكون رقما « مكملا فقط »، « بل أطالب بتحالف متوازن ».

وأضاف لعنصر، « ماندخلش بوحدي مع الكتلة، إما يبقى التحالف كما كان، مافيهش الكتلة، فيه غير بن عبد الله، (التقدم والإشتراكية )، وإلى بغا بن كيران،  يدير شي حد آخر، أنا بوحدي مايمكنش نكون بوحدي مع الكتلة، خاص نكونوا مجموعة،  باش يكون توازن ».

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى