حوادثدولية

مهاجر مغربي يضرم النار في جسده في مدريد بعد رفض السفارة المغربية الامتتال لمطالبه‎

po
حقائق24- رشيدة كسعيد
اقدم مهاجر مغربي صباح اليوم الأربعاء على إضرام النار في جسده امام مقر السفارة المغربية بمدريد بعد إهانته من طرف السفير المغربي فاضل بنيعيش.
وحسب مصادر مطلعة، فقد اقدم المهاجر المغربي مصطفى اليعقوبي، والبالغ من العمر 50 سنة، على إضرام النار في جسده بعد رفض السفير فاضل بنيعيش استقباله لمساعدته على حل مشاكله مع السلطات الاسبانية وذلك بعد أشهر من الانتظار مما اعتبره إهانة في حقه.
وكان اليعقوبي، الذي جردته السلطات الاسبانية من أوراق الإقامة بعد أزيد من 15 سنة من الإقامة الشرعية والمساهمة في صندوق الضمان الاجتماعي، قد خاض في شهر فبراير من سنة 2015 إضرابا مفتوحا عن الطعام أمام  مقر السفارة المغربية لرفضها استعمال الصلاحيات التي تتوفر عليها في الدفاع عن المغاربة المقيمين بإسبانيا.
هذا واقدم اليعقوبي على محاولة الانتحار حرقا بسبب اليأس الذي احاط به والاهانة التي تعرض لها من قبل السفير بنيعيش، حيث سبق له وان أكد انه ‘طرق جميع الأبواب الإسبانية لأجل استعادة بطاقة إقامته التي سلبت منه بدعوى إقامته في المغرب لمدة فاقت ستة أشهر لكن دون جدوى”.
جدير بالذكر ان اليعقوبي ليس الوحيد الذي يعاني من هذه المشاكل في الديار الاسبانية، انما الاف المغاربة سلبت اوراقهم لاسباب غير معلومة في ظل التزام المسؤولين المغاربة بالصمت.

 

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى