سياسةوطنية

وفد فلسطيني يزور وكر مرتزقة البوليساريو بتندوف

mort

حقائق24- متابعة

ذكرت تقارير إعلامية بأن وفدا هاما من “اللجنة الفلسطينية للتضامن مع البوليساريو”  مكون من صبري أحمد محمد ماضي وموسى محمد أحمد الخزندار يزور مخيمات مرتزقة البوليساريو للمشاركة في مؤتمر العمال المنعقد بمخيمات الكيان الوهمي بتندوف.

ودار اجتماع مؤتمر العمال بالخيمات، حول سبل تحقيق الأهداف المطلوبة خصوصا في ما يتعلق بالهدف الأساسي لـ اللجنة المتمثل في التعريف بالقضية الصحراوية على المستوى الفلسطيني أولا وعربيا ثانيا ، وكسب مزيد من المتضامنين مع القضية الصحراوية “العادلة” حسب قولهم. هذا وثمن عاليا جميع أعضاء اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي الموقف الأخير لجبهة لبوليساريو من الأزمة في سوريا ، معتبرين أنه موقف يتمشى مع التصور المقاوم في المنطقة ويخدم بالدرجة الأولى الشعوب العربية التي أصبحت ضحية لممارسات القوى المعادية لمحور المقاومة. وأ دانت اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، الإعتداء الشنيع والقمع الذي يتعرض له سكان الصحراء الغربية من طرف الاحتلال المغربي حسب زعم اللجنة. 

  وتأتي زيارة “اللجنة الفلسطينية” في وقت يقوم فيه وفد مغربي يضم فاعلين جمعويين وأكاديميين وصحفيين لإسرائيل منذ الأسبوع الماضي، حيث تعتبر اللجنة الموالية لجبهة البوليساريو قدومها لتندوف بمثابة رد على الزيارة المغربية التي تندرج في إطار التطبيع حسبهم.

  ويذكر أنها ليست المرة الاولى التي يزور فيها وفد فلسطيني متعاطف مع جمهورية الوهم، كما ان ذات اللجنة قد منعت من النشاط بقرار رسمي صادر عن وزارة الداخلية الفلسطينية منذ زهاء الشهرين.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى