جهوياتسياسة

وكيل لائحة الزيتون لـ”حقائق24″: البيجيدي بإنزكان ايت ملول يمارس التحكم

zz

حقائق24-  سعيد أبدرار 

في خضم  قرار المنع الذي طال مناظرة حزبية بين المترشحين بإقليم إنزكان أيت ملول والتي كان من المقرر تنظيمها مساء يومه الإثنين بالمركب الثقافي الدشيرة الجهادية , إتهم عبد الرحيم الصديقي وكيل لائحة حزب جبهة القوى الديمقراطية بدائرة إنزكان أيت ملول – إتهم – قياديي البيجيدي بالمجلس الجماعي لمدينة الدشيرة الجهادية بممارسة التحكم ومنع المواطنين من التعرف على البرامج الإنتخابية للأحزاب المشاركة في المناظرة و اختيار مرشح يليق بتطلعاتهم في الإقليم.

وأضاف ذات المتحدث بأن البيجيدي يشتكي  التحكم و ممارسة الحرب المكشوفة ضد منتخبيه بسوس  في الخفاء مشيرا في ذلك إلى بيان سبق و أن أصدرته اللجنة الجهوية لحزب العدالة و التنمية بسوس الذي اشتكى فيه من ممارسة عامل إنزكان أيت ملول ضد منتخبي الحزب بالإقليم   والحرب المكشوفة ضد المجالس المنتخبة . بينما اصبح البيجيدي بذات العمالة  يمارس التحكم في حق مواطني الدائرة الانتخابية في العلن وذلك بعد منعه لتنسيقية مدنية من تنظيم مناظرة حزبية كانت هي الأمل الوحيد للمنتخبين بالإقليم لإعادة ثقة المواطنين في التصويت .

كما أشار وكيل لائحة حزب جبهة القوى الديمقراطية بدائرة إنزكان أيت ملول للمجهود الذي بدله أعضاء تنسيقية المجتمع المدني لتنظيم النشاط منوها في نفس الوقت بالمجهود الذي يقوم به المجتمع المدني الذي أصبح اليوم واعيا بمدى أهيمة الفعل السياسي في دوامة التغيير .

من جهة أخرى إستغرب الحاضرون من قرار منع رئيس المجلس البلدي للدشيرة الجهادية للمناظرة وهو الذي أكد قبل ساعات من موعد المناظرة حظوره و مشاركته رفقة الأحزاب المدعوة  .

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى