اقتصاد

المغرب يتموقع كأول وجهة سياحية إفريقية

1
كتب الموقع الإسباني المتخصص في الأسفار وأخبار السياحة (إكسبريسو. أنفو)، أمس، أن المغرب يتموقع حاليا كأول وجهة سياحية في القارة الإفريقية بفضل بنياته التحتية وغنى تراثه الثقافي والطبيعي واستقراره.

وأوضح الموقع الاسباني أن عائدات السياحة في المغرب هي الأعلى في إفريقيا، مشيرا إلى أن ذلك يفسر بجاذبية المملكة والاستقرار السياسي الذي تنعم به.

وأضاف أن “القفزة المذهلة التي حققها المغرب في ترتيب الوجهات السياحية هي أيضا نتيجة لمكانته الرائدة على المستوى الإفريقي في مجال بناء فنادق جديدة، بما مجموعه 52 مشروع مؤسسة فندقية”.

واستشهد (إكسبريسو.أنفو)، في هذا الصدد، بقناة (إر تي بي إف) البلجيكية، التي قالت إنه يمكن اعتبار المغرب “الوجهة السياحية الأكثر شهرة وشعبية في إفريقيا”، وكذا بقناة (ناشيونال جيوغرافيك)، التي صنفته في المرتبة السابعة بين البلدان التي يجب زيارتها في سنة 2017.

وأضاف أن موقع (تريبأدفيسور) صنف، من جهته، المغرب في المركز الثالث بين أفضل الوجهات، مبرزا المكانة الهامة التي تحتلها مدينة مراكش كأول وجهة سياحية بالمملكة، والتي أدرجتها ( سي إن إن) ضمن المدن التي تقدم أفضل “أطعمة الشارع” في سنة 2016 .

وأشار الموقع الإسباني إلى التطور المستمر لأسواق مصدرة جديدة للسياحة في المغرب، لاسيما منها السوق الصينية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى