وطنية

فوضى عارمة أمام المسرح البلدي بالمحمدية وجمعية التجار أمام مأزق حقيقي …

tojar

 محمد ايت حمد

توافد العديد من نشطاء الحركة الامازيغية مند زوال اليوم الى المحمدية إحتجاجا على ما أسموه بالاسترزاق بالقضية الأمازيغية من طرف أحد الجمعيات المهنية المعروفة بالمدينة , وجعلها أداة لكسب الدراهم من خلال التمويل المحصل عليه من طرف الشركات الاقتصادية الداعمة لمثل هذه التضاهرات ،وجعل “ءيض ءيناير “مجرد فلكلور لا غير .

هذا وتداول النشطاء بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي دعوة للإحتجاج منذ مساء يوم أمس بعد تشكيكهم في مصداقية الأنشطة المنضمة من طرف الجمعية المذكورة حيث سجلو في نفس الوقت غياب اللغة الامازيغية و حروف “تيفيناغ” في اشهار النشاط المنظم رغم  دسترتها في دستور 2011 متهمين أعضاء الجمعية و المنظمين بالإسترزاق باسم الهوية و الثقافة الأمازيغية .

وأضاف أحد النشطاء لميكرو حقائق24 بأن المنضمين منعوا إدخال الأعلام الأمازيغية الى داخل قاعة الحفل  ، وحسب مصدرنا فقد عوين انزال امني كثيف ،بالمنطقة مما عجل بإغلاق الأبواب أمام الجميع بدعوى أن القاعة مملوءة عن اخرها وهو ما لم يستصغه المحتجون الذين بلغوا حوالي  300 شخص  حسب إفادة ذات المتحدث .

وصرح احد الشباب من نشطاء الحركة الامازيغية قائلا بأنه تعرض للحكرة والظلم من طرف المنظمين لهذا الحفل حيث تم اخراجه بالإستعانة بالقوة العمومية من داخل القاعة رغم توفره على دعوة لحضور النشاط .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى