قضايا ومحاكم

بعد الحجز على سيارتين فارهتين ..القضاء يصادر فيلات وعقارات ويجمد الحسابات البنكية لمالك مقهى “لاكريم” بمراكش

حل وفد قضائي رفيع المستوى من وزارة العدل والمحكمة العليا الهولندية بمدينة مراكش والتقى مسؤولين قضائيين بمحكمة الإستئناف بذات المدينة من أجل الإطلاع على مجريات قضية الهجوم المسلح على مقهى “لاكريم” الذي أودى بحياة طبيب شاب وإصابة اثنين آخرين.

وبحسب مصادر “الأخبار” فإن الوفد القضائي الهولندي تداول مع الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بمراكش والرئيس الأول بها وعدد من القضاة بالمحكمة نفسها سير المساطر القضائية وما أسفرت عنه الأبحاث والتحقيقات الأولية مع المشتبه بهم في قضية الإعتداء المسلح الذي شهدته المدينة الحمراء منذ أسابيع وتورط فيه مواطنين هولنديين.

كما تم التداول في ارتباطات مواطنين مغاربة وهولنديين بشبكات الإتجار الدولي بالمخدرات وتبييض الأموال في الوقت الذي زود المسؤولين القضائيين الهولنديين نظرائهم المغاربة بملفات ومعطيات قضائية خاصة ببعض الموقوفين على ذمة التحقيق في قضية الهجوم المسلح على مقهى “لاكريم” بمراكش.

وأكدت معلومات من مصادر قضائية أن السلطات حجزت على الأرصدة البنكية لمالك مقهى “لاكريم” وشقيقه بالإضافة إلى 3 فيلات فاخرة بالمدينة الحمراء وعدد من العقارات بكل من مراكش وطنجة بعد الإشتباه في مصدر ثرواتهما.

وكانت السلطات القضائية قد حجزت السبت الماضي على سيارتين فاخرتين في ملكية صاحب المقهى إحداهما من صنع بريطاني مرصعة بالذهب والثانية من صنع إيطالي وتجاوزت القيمة المالية الإجمالية للسيارتين ملياراً ونصف المليار سنتيم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى