مجتمع

إسبانيا تتعقب إرهابيين داخل المغرب

2d0f35c12c4336942311a0f9fabf40ce_thumb_565

حلت فرقة من الاستعلامات الإسبانية، بشكل سري، ببني أنصار بإقليم الناظور، يوما واحدا بعد تفكيك خلية إرهابية تضم ثلاثة مغاربة، يقيمون بسبتة ومنطقة خيرونة بإسبانيا.
وقالت مصادر الجريدة ان الفرقة الأمنية الإسبانية التقطت صورا لعدة مناطق، ضمنها مسجد ارتبط اسمه في السنوات الماضية بخلايا جماعة « الهجرة والتكفير » التي فككتها الأجهزة الأمنية المغربية، مضيفة إن فرقة الاستعلامات التابعة للخرس المدني لمليلية، والمكونة من خمسة عناصر، أربعة منهم ذكور، حلت السبت الماضي، ببني أنصار، حوالي الحادية عشرة والنصف صباحا، وتوجهت نجو جبل «وروكو » حيث توقفت، لفترة على المنحدر لالتقاط صور لمسجد في السفح بحي أولاد سالم.

وذكرت نفس المصادر أن هذا المسجد عرف سابقا باحتضانه لعناصر تكفيرية تابعة لجماعة الهجرة والتكفير، والتي فككتها الأجهزة الأمنية المغربية في عمليات متتالية، قبل أن تنتقل إلى مناطق أخرى، مستعملة هذه المرة سيارتين رباعيتي الدفع حلتا بالمكان لنقل الفرقة.

هداو انتقلت الفرقة إلى مناطق أخرى كانت معروفة سابقا باحتضانها إرهابيين لالتقاط صور، بإشراف من رئيس مصلحة الاستعلامات العامة التابعة إلى الحرس المدني بالثغر المحتل، قبل أن تتوجه إلى مقهى «البالكون »، مضيفة بأن رئيس مصلحة الاستعلامات العامة الإسبانية استحوذ على الكلمة في أغلب الأوقات، ما يشير إلى أنه كان يعرف عناصر الفرقة المختصة في شؤون الإرهاب، على المنطقة، والتي حلت من مدريد بمقر الحرس المدني بمليلية.

ونقلت مصادرنا أن الفرقة قضت عدة ساعات ببني أنصار، قبل أن يستقل أفرادها سيارتين من أمام مدرسة البكري، حيث اقتنوا كمية من البرتقال، ليعودوا أدراجهم إلى المعبر الحدودي ببني أنصار، حيث استنادا إلى المعلومات التي حصلت عليها اليومية، فإنه جرت العادة ألا تدقق عناصر الأمن المغربية طويلا في هويات عناصر الأمن والحرس المدني والجيش الإسباني، نظرا لعلاقات التعاون بينهما لمحاربة الإرهاب والإتجار الدولي في المخدرات.

محاربة الإرهاب

تأتي هذه الزياة السرية، يوما بعد اعتقال مغربيين من سبتة المحتلة وحجز رشاش أتوماتيكي وعيارات نارية وأسلحة بيضاء من بيتهما، إذ استخدمت عناصر الحرس الحرس المدني الإسباني أجهزة الكشف عن المعادن للوصول إلى المكان الذي خبأ فيه العنصران الإرهابيان أسلحتهما وحواسيب ومبالغ مالية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى