تقنية

هكذا يتتبع فيسبوك كل الخطوات التي تقوم بها

1486741393

يتعقب تطبيق فيسبوك كل تحركات المستخدمين، ويسجل خرائط مفصلة لهذه التنقلات بالإضافة إلى معلومات أخرى كثيرة عن المستخدم، وذلك عبر ميزة تحديد المواقع الموجودة في الهواتف، أو عن طريق تحديد موقع الشبكة التي يتصل من خلالها المستخدم بالإنترنت.

ومن أجل الاضطلاع على خرائط تحركاتك التي سجلها فيسبوك، يمكنك تسجيل الدخول على حساب فيسبوك الخاص بك من خلال متصفح الإنترنت. ثم الضغط على السهم الصغير في أعلى اليمين أو اليسار (حسب اللغة التي تستخدمها).

اختر بعد ذلك القائمة Activity Log، وتحت قائمة Filters اضغط على الزر More لتظهر لك قائمة كل المعلومات التي سجلها عنك فيسبوك خلال نشاطك على موقع التواصل.

وتتضمن هذه المعلومات، الصفحات التي تتابعها والفيديوهات التي حملتها، وتلك التي قمت بمشاهدتها، وعمليات البحث التي أجريتها، بالإضافة إلى قسم خاص بحفظ خرائط تحركاتك من مكان إلى آخر.

اضغط على Videos Watched لترى قائمة طويلة بكل الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها على فيبسوك بالساعة والدقيقة واليوم والشهر، بالإضافة إلى الصفحات التي شاهدت فيها تلك الفيديوهات.

ولمعرفة أماكن تنقلك والخرائط المفصلة عن ذلك ما عليك إلا الضغط على زر Location History لترى خرائط تظهر الأماكن التي زرتها في أي يوم من الأيام السابقة.

وبإمكانك حذف كل هذه الخرائط من خلال رابط Clear Location History، ويمكنك أيضا حذفها بشكل يدوي.

وينصح الخبراء بتعطيل قدرة فيسبوك على تعقب المواقع الجغرافية للمستخدم من خلال إعدادات الخصوصية في الأجهزة الذكية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى