سياسة

التيجيني: احتفالات البيجيدي بقرار الهاكا “لا ينقصها سوى “العمارية”

عبر محمد التيجيني منشط برنامج “ضيف الأولى”، اليوم الأربعاء 22 فبراير 2017، عن استغرابه للطريقة التي احتفل بها إعلام حزب العدالة والتنمية بقرار الهياة العليا للاتصال السمعي البصري القاضي بتوبيخ البرنامج على ما اعتبرته الهيأة عدم الحياد في الحلقة التي استضاف فيها إلياس العمري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقال التيجيني في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، إن احتفالات البيجيدي بهذا القرار “لا ينقصها سوى العمارية” بحسب تعبيره، مشيرا إلى أنه “كان المفترض من إعلام البيجيدي أن يتضامن مع صحفي يحاول توسيع هامش حرية التعبير ببلادنا”.

وأكد التيجيني أنه وخلافا لاتهامات حزب العدالة والتنمية، فإنه “غير منحاز لأي طرف في برنامجه، وأنه يحاول تقمص دور المواطن والفاعل السياسي في بعض فقرات البرنامج، لست منحاز أنا أدافع عن الديموقراطية وحقوق الإنسان وحرية التعبير”، يضيف التيجيني.

وشدد التيجيني على أن “أعضاء حزب العدالة والتنمية لا يتقبلون النقد، لكنهم في المقابل يرفضون ولحد الآن المشاركة في حلقات البرنامج للدفاع عن وجهة نطرهم وهذه مفارقة كبيرة وغريبة”.

وكانت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، قد أصدرت إنذارا للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة نشر بالجريدة الرسمية يوم 16 فبراير، بسبب تصريحات التيجيني التي “هاجم” فيها عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين، وحزب العدالة والتنمية وذلك في الحلقة التي استضاف فيها زعيم حزب الأصالة والمعاصرة.

واعتمدت الهيأة في إنذارها الذي وجهته للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على المواد 3-185 و1-183 من دفتر تحملات الشركة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى