سياسة

بهذه الطريقة سخر الفايسبوكيون من بن كيران القادوس

خلف فيضان سلا الذي فضح المستور من بنيات تحتية هشة وغياب فاضح لمصالح الدولة والجماعات الترابية انتقادات قوية في الشبكات الإجتماعية، إذ اعتبر البعض قطرات المطرات أفضل من كل تقارير مجلس جطو وترانسبارانسي وغيرها في فضح زيف شعارات التنمية المندمة، وضمنهم الباحث ادريس الكنبوري الذي علق على صفحته في ” الفيس بوك ” قائلا : ” قضيت ساعتين وسط المياه الغامرة على متن السيارة برفقة زوجتي إلى درجة أن المياه تسربت إلى الداخل وكدنا نغادرها ونتخلى عنها لولا لطف الله. كنت أرى مواطنين يدبرون أحوالهم لكن لا أثر تماما للدولة. هذه حالة البنيات التحتية، التي يسير فوقها الناس، فما بالك بالبنيات الفوقية: الصحة والتعليم . وهذا كله في العاصمة، قلب المغرب، فما هو الحال يا ترى في مناطق الهامش “.
بالمقابل رفع البعض شعارات ساخرة من التصويت في الإنتخابات من قبيل ” صوتك فرصتك لنواصل إغراقك ” في إشارة واضحة لغياب تدخل لمصالح الدولة لمواجهة الطوفان بسلا، وقال أحد النشطاء في ” الفيس بوك ” متهمكما على حكومة بنكيران ” شكرا للعدالة والتنمية على فتحها لمشاريع الصيد في الأحواض الإصطناعية..أزمة الشغل في سلا قريبا ستنتهي ” مرفقا تعليقه بصورة لشخص جالس على جانب بركة مائية ويحمل قصبة يتدلى منه خيط ” في مشهد بالغ الدلالة .
بالمقابل فضل بعض نشطاء ” الفيس بوك ” تسليط الضوء على الإعلام العمومي حيث جاء في إحدى التعليقات ” منذ الأزل ونفس القنوات تركز عدساتها لنقل جميع الانشطة السياسيه والاجتماعية والرياضية والثقافية التي تحتضنها العاصمة متعمدة سياسة الاقصاء في حق باقي سكان المغرب الغير النافع، متسائلا لماذا عجزت مشاريع التهيئة التي شهدتها العاصمة مؤخرا عن إستعاب كمية الامطار و صرفه ؟ أين طواقم الإسعاف وعناصر التدخل السريع من أداء واجب التدخل لإنقاذ المواطنين.؟

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى