اقتصاد

جريدة ليكونوميست” تلجأ لرجال الدين للفتوى والدفاع عن الشركات المعنية بالمقاطعة”

خرجت صحيفة “ليكونوميست” المتخصصة في الأخبار الإقتصادية، للدفاع عن الشركات المعنية بحملة المقاطعة التي يقودها نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، حيث حاولت التشكيك في نزاهة الحملة، مستعينة بأحد رجال الدين للرد على ما سمته الكذب والتضليل الذي يعتري الحملة.

وضمن الملف الذي خصصته في عدد اليوم للحديث عن حملة المقاطعة، ذكرت “ليكونوميست” أن الشركات المعنية بالمقاطعة تشجب المعلومات الخاطئة التي يتم ترويجها عبر مواقع التواصل بهدف تضليل المستهلكين، مضيفة بأن بعض الأصوات ترى أن الحملة لم تنبثق من المواطنين وليست إلا أداة لتصفية الحسابات.

وانتقلت الجريدة بعد ذلك لتتسائل “ماذا رأي الدين في هذا الموضوع؟”، قبل أن تستعين برأي أحد رجال الدين وهو الدكتور “عبد الله الشريف الوزاني”.

وقال الوزاني، في تصريحه للصحيفة “لست متأكدا من أن الحملة مسخرة، لكن تضليل المواطنين أمر يعاقب عليه الإسلام” وأضافت الصحيفة نقلا عن الوزاني بأن توجيه الناس لهدف معين عبر “الكذب” عليهم أمر مرفوض.

وتابع الوزاني بأن “على المسؤولين الحكوميين وغيرهم تبيين الحقائق للناس، وعدم تركهم عرضة لتبني مواقف اجتماعية أوسياسية تلحق ضررا بمصالح الآخرين”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى