مجتمع

تغجيجت : جمعية فضاء التضامن النسوي تحتفي بنسائها

 

من قلب واحات تغجيجت انبعتث مرة اخرى مبادرة انسانية وثقافية هادفة. عنوانها نساء الواحة . جمعية فضاء التضامن النسوي بشراكة مع الجمعية الخيرية لتغجيجت. اختارت الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وعيد الأم بطريقتها الخاصة.

 

 

 

 

 

نساء يصنعن التحدي ويحاكين الرجل الواحي في صنع المبادرات التنموية ، اقل من سنة او اكثرها بقليل كان كافي امام جمعية فضاء التضامن النسوي بتغجيجت برئاسة الفاعلة الجمعوية النشيطة ” رشيدة بهوش” وبسواعد الرجال . رجالات تغجيجيت والجمعية الخيرية برئاسة الفاعل الجمعوي والمدون الناشط “محمد ربايا”. في بادرة تستحق التشجيع يخلدون للمرأة والام ايامها بطريقتهم.

 

 
ملتقى نساء الواحة في دورته الثانية جاء ليقدم اضافة اخرى للواحة ونسائها اللائي هن السواعد. مبادرة جمعت بين الشكل التضامني من خلال “بسمة امل” و تصحيح ابتسامة النساء من خلال حملة تضامنية . وزيارات استكشافية، وحملات توعية ، وندوات فكرية . كلها عناوين سيساهم من خلالها المع نجوم الطرب في امسية فنية عنوانها عراب الفن الحساني. ”

 

 

 

 

 

مصطفى الكمراني” بحسه الفني التضامني ابى الا ان يشارك نساء وساكنة تغجيجت ملبيا نداء القلب والتضامن واختار ان تكون مشاركته وفرقته تضامنية محظة . وبإسهام هذا الفنان المتواضع بشخصه و العملاق بفنه. يعطي مرة اخرى درسا لمن يحتاج الى دروس ان الفن رسالة وضمير ، وان الفن ابداع وحظور وتلبية نداء القلب والضمير. مصطفى الكمراني بمشاركته التطوعية يبرهن للاهل الفن ان المال يأتي دائما في مرتبة اخرى امام التطوع.

 

 
لدى يلزمنا ان نشكر فناننا ومن لم يشكر المخلوق لن يشكر الخالق. على حسه الابداعي والفني التضامني. وندعوا باقي الفنانين ان يحدوا حدوه قصد رسم الابتسامة على شفاه المحتاجين . واكبر رسالة تعبيرية يبعث بها فناننا هي تطوعه في احياء سهرة السبت 25 مارس بالمجان لساكنة وانساء تغجيجت بالخصوص.

 

 
فناننا هنا ليس وحده بل هناك فنانون اخرون حدو حدوه وقرروا المشاركة التطوعية. ولا يسعنا الا ان نثمن مبادرتهم التطوعية الاحسانية.

 

 
كما نتمنى ان تكون جمعية “فضاء التضامن” قدوة امام الجمعيات النشيطة بالجهة لما صارت تقدمه من خدمات انسامية جليلة اتجاه النساء والساكنة في ضرف اقل من سنة على تأسيسها. دون ان نغفل دور الجمعية الخيرية بتغجيجت اللتي انخرط مكتبها في هكدا مبادرات. اكييد ستعطي اضافة تنموية للمنطقة ودفعة اخرى نحو التقدم والازدهار .

 

 
برنامج الدورة الثانية من ملتقى نساء تغجيجت المنظم احتفاء بالمرأة سيكون برنامج حافل. بحظور العديد من الوجوه الفنية والاعلامية والسياسية. والعديد من المفاجآت الاخرى اللتي اكيييد ان زأئر الواحة سيتمتع بدفىء المكان وكرم ضيافة اهل تغجيجت. والتعرف عن قرب عن امكانياتها من خلال هدا الحفل اللدي نتمنى ان يكون له تقليد وتنسخ التجربة لدى العديد من الجمعيات اللتي ظلت الطريق الصحيح لان في مثل هكدا مبادرات اشعاع وتنمية.
الى ايام 25 و26 مارس تغجيجت تفتح دراعها لاستقبال الزوار.

 
مولاي أحمد الجعفري

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى