جهويات

سابقة بأكادير : في عز الإضراب الوطني المركز الصحي بتلبرجت يواصل تقديم خدماته للمواطنين

ح . بركوز

 

 

 

 

في ظل الشلل العام الذي شهده قطاع الصحة بالمغرب اليوم الأربعاء 16 أبريل الجاري ،والذي ألزم عدد من مرافق الصحة العمومية بالتوقف ما جعل المواطن البسيط يبحث عن الاستشفاء في مستوصفات ومستشفيات بالمدينة والتي كانت أبوابها موصدة نتيجة التمتع بقواعد الإضراب.

 

 

 

 

 

المركز الصحي بتلبرجت يمتع مرضاه والمواطنين على حد سواء بخدماته الطبية في عز الشعارات المطالبة بالتغيير ، فهي أطر طبية تسعى إلى خدمة المواطن بأكادير على الرغم من قلة الإمكانيات ،وكذا الأطر الطبية .

 

 

 

 

 

 

مركز صحي بتلبرجت يستوعب انسيابية كبيرة من المواطنين الذين يفضلون هذا المركز الذي يحتوي 3 طبيبات عن الطب العام اللواتي يتمتعن بميزة التواصل الفعال مع المواطنين ويعملون على قضاء أغراضهم بكل مهنية تحت إشراف رئيس المركز الماجور ” ميلود بندحمان ” .

 

 

 

 

 

يذكر أن عددا من الممرضين ، والأطباء والصيادلة إضافة إلى المساعدين الإداريين ،قد دخلوا في إضراب وطني عام و مطلبهم الأساسي هو معادلة دبلوم ممرض مجاز من الدولة، بدبلوم خريج معاهد التكوين الأطر في الميدان الصحي بالإجازة.

 

 

 

 

 

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية التي شنها رجال الطب بالمغرب بعد اعتراف وزارة التعليم العالي بمماثلة الديبلوم المذكور للإجازة الوطنية، بإعتبار أن هذه الفئة تستحق الاعتراف بدورها الأساسي في المنظومة الصحية .

 

 

 

 

 

يشار الى أن الأضراب الوطني المذكور قد ساهم إلى حد كبير في شل حركة القطاع الصحي وأخر عدد مصالح المواطنين بمستشفيات المملكة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى