وطنية

خطييييير : إستقالة صحافية بقناة “ميدي 1 تيفي” بسبب الصحراء “الغربية”

تشهد قناة “ميدي 1 تيفي” حالة غليان بسبب الخطأ الذي وصف بالجسيم، حين تحدثت مقدمة نشرة إخبارية، أول أمس الجمعة، عن “الصحراء الغربية” بدل المغربية.

 

فخلال تناولها خبرا عن معتقلي اكديم ايزيك، خلال نشرة أخبار بالفرنسية، استعملت مقدمة النشرة، الصحافية سمية الدغوغي عبارة “الصحراء الغربية، الأمر الذي تسبب في “قربالة” داخل قسم الأخبار.

 

وقدمت سمية الدغوغي، أمس السبت استقالتها على خلفية الحادث، واوضحت الدغوغي في رسالة للمدير حسن خيار انها لم تستسغ تحميلها مسؤولية ما جرى من طرف مدير هيئات التحرير، عمر الذهبي، الذي اتخذ قرارا بتوقيفها عن تقديم النشرات.

 

وبررت الصحافية المستقيلة خطأها بظروف الاشتغال غير احترافية واللانسانية التي قالت إنها أصبحت تشتغل فيها بعد اطلاق الشبكة الاخبارية الجديدة والتي تميز بالتسرع وغياب الرؤية.

 

مصادر نقلت ان جهات عليا أبلغت إدارة القناة بأنها لم تعد تتحمل هذه الاخطاء الفادحة، خاصة وأن ما حدث يوم الجمعة يأتي بعد شهرين من خطأ فادح اخر، حينما تمت مهاجمة النظام النيجيري تزامنا مع زيارة الملك محمد السادس لنيجريا، من خلال برنامج “افريك انفست” والذي اتهم النظام النيجيري بالفساد، ونيجيريا بالدولة الكبيرة التي في طريق

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى