سياسة

برلمانية من البام تتهم العثماني بتضليل الرأي العام

انتقدت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة زهور الوهابي رئيس الحكومة سعد الدين العثماني واتهمته بالتضليل أمس الاثنين، خلال جلسة مناقشة البرنامج الحكومي بمجلس النواب.

 

 

وقالت زهور الوهابي خلال مداخلتها مخاطبة العثماني، إنه ”يؤسفنا أن رئيس الحكومة قد دشن مساره بالتضليل حتى لا نقول الكذب، حيث وجهتم الدعوة إلى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة من أجل مطالبته بتسريع مناقشة قانون مالية 2017، قبل أن تطلبوا من أشخاص أن يتحدثوا باسمكم من أجل نفي طلبكم اللقاء بالعماري”.

 
وأضافت الوهابي، التي فازت بمقعد برلماني عن طريق اللائحة الوطنية، أن لقاء الأمين العام للبام برئيس الحكومة، وبحضور رئيسي فريقي الحزب بالبرلمان، كان بطلب من سعد الدين العثماني، مضيفة أن رئاسة ديوان رئيس الحكومة اتصلت بإلياس العماري من أجل هذا الاجتماع، ودعته إلى حضوره في الساعة 10 صباحا، وتم تأجيله إلى 11 بطلب من إلياس العماري.

 
النائبة ”البامية” تحدث سعد الدين العثماني أن يكون قد حصل عكس هذه الرواية، قائلة إنه “يمكن الرجوع إلى التسجيلات في هذا المجال إذا دعت الضرورة إلى ذلك”.

 
واشترطت الوهابي على رئيس الحكومة حضور الإعلام والإعلام الحزبي في أي لقاء مستقبلي بين الطرفين في حالة ما إذا “استمر رئيس الحكومة في تضليل الرأي العام ووسائل الإعلام” على حد قولها.

 
وكان العثماني قد نفى في رد رسمي ما قاله إلياس العماري كونه طلب منه التصويت لصالح البرنامج الحكومي ودعمه في تمرير قانون الميزانية، قائلا إنه لم يطلب خلال الاجتماعات التي جمعته بالأمناء العامين للأحزاب السياسية، من أي حزب أو فريق للمعارضة التصويت بالإيجاب أو دعم البرنامج الحكومي أو مشروع قانون المالية لسنة 2017.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى