تقنية

يهم جميع المغاربة :فيسبوك يعلن عن إغلاقه آلاف الحسابات لهذا السبب

كشفت شبنم شايك مديرة قسم الحماية الخاص بإدارة موقع فيسبوك في تصريح رسمي لها أن فيسبوك قام بإغلاق آلاف الحسابات على المنصة و ذلك لأنه كتشف أن هذه الحسابات غير حقيقية أو مزيفة و ينتحل أصحابها شخصيات ليست موجودة من أجل القيام ببعض النشاطات الغير لائقة على فيس بوك و المخالفة لسياسته مثل خداع الآخرين أو نشر الأخبار الكاذبة .

 
و قالت شايك إن أغلب الحسابات التي تم إغلاقها كانت حسابات أوربية و فرنسا وحدها قد تم إغلاق ما يفوق الـ 30 ألف حساب بداخلها و مازال العمل من طرف فيسبوك مستمرا على إغلاق المزيد من الحسابات التي يتوقع فيسبوك بناءا لخوارزمياته أنها حسابات مزيفة .

 
و لحماية المستخدمين لحساباتهم و عدم تعرضها للإغلاق فإن فيسبوك يؤكد على مستخدميه قيامهم بتفعيل خيار التحقق من الهوية و استكمال جميع المعلومات الخاصة بهم في حساباتهم ، كما وضحت أيضا شبنم شايك أنه قد يتم إغلاق أي حساب نتيجة لخطأ من فيس بوك و عند وقوع ذلك فإنه يجب على المستخدم مراسلة فيسبوك لإتباث هويته و استرجاع حسابه .

 
و يحاول فيسبوك تطوير تقنيات جديدة من أجل القيام بكشف الحسابات الوهمية و حذفها بشكل تلقائي دون أي تدخل من فريق الموقع ، و للإشارة فإن الحسابات التي يتم حذفها سوف يتم عمل حظر للبريد الإلكتروني و رقم الهاتف الخاص بصاحبها و سوف يصبح ممنوعا من استعمال جميع الخدمات التابعة لشركة فيسبوك بما في ذلك آنستغرام و واتس آب .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى