حوادث

فضيحة : وفاة مساعد ربان طائرة بسبب غياب سيارة الإسعاف بمطار محمد الخامس

فضيحة مدوية بطلها شركة ‘الخطوط الملكية المغربية’ و مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، بعدما تسبب الاثنان في وفاة مساعد ربان طائرة أصيب بوعكة صحية ليفارق الحياة بأكبر مطار بالمملكة بعدما تعذر تواجد سيارة إسعاف لنقله على وجه السرعة للاستشفاء.

 

و نقلت مصادر موثوقةً  أن سيارة الإسعاف وصلت متأخرة بأكثر من ساعتين، في الوقت الذي كانت احدى سيارات الإسعاف بالمطار خارج الخدمة، فيما كان الربان قيد حياته ‘محمد الصبان’ قد لفظ أنفاسه.

 

 

وتفيد مصادرنا أن مساعد الربان دير الـ27 عاماً وهو أب لطفل، كان يستعد لقيادة الطائرة المتجهة نحو العاصمة اللبنانية بيروت أصيب بوعكة في القلب سقط على اثرها داخل الطائرة دون توفير المطار لسيارة إسعاف في عين المكان.

 

 

ويطالب متتبعون بمحاسبة القائمين على الشركة والمطار بسبب الخطأ الجسيم الذي تسبب في الوفاة وتوقيفهم عن العمل، لمقاضاتهم.

 

جدير بالذكر أن مطار محمد الخامس الذي يعتبر أول بوابة جوية للمملكة يتعرض لانتقادات كبيرة من طرف الوافدين عليه حيث أصبح في وضعية مزرية لا يليق بدولة سطرت ضمن أهدافها استقطاب 20 مليون سائح، حيث تعتبر خدمات ختم الجوازات أكثر الخدمات التي يشتكي منها المسافرون اضافة الى سرقة الحقائب و ضعف خدمات الإرشاد والمساعدة الخاصة بالمعاقين فيما توجد مراحيض المطار في وضعية كارثية.

 

مصادرنا أضافت أن رئيس ‘لارام’ حاول التستر عن الفضيحة بزيارة الربان المتوفى باحدى المصحات الخاصة، بينما تطالب عائلته بتحقيق في الأمر.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى