ثقافة وفن

غادة عبد الرازق مهددة بالسجن بسبب الفيديو المثير للجدل

نقلت وسائل إعلام مصرية اليوم عن المستشار محمد علوان، رئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة، قوله إن ما قامت به الفنانة غادة عبد الرازق يعد فعلا فاضحا مُخلا بالحياء؛ يعاقب علية القانون بالحبس مدة لا تزيد عن سنة، وغرامة لا تتجاوز 300 جنيه، وفقا للمادة 278.

 

 

وأثارت الفنانة غادة عبد الرازق جدلاً واسعًا، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر فيديو اعبر فاضحا على موقع انستغرام، الجمعة الماضي، أثناء تواجدها بجزر المالديف برفقة عائلتها لقضاء عطلة عيد الفطر.

 

 

وأوضح “علوان”، في تصريح خاص لموقع “مصراوي”، أن الركن المادي لجريمة الفعل الفاضح تتكون من عنصرين، هما: الفعل المخل بالحياء وهو الفعل المادي المكون للجريمة ويتميز بأنه عمل مادي أو حركة أو إشارة من شأنها خدش حياء الغير.

 

 

 

وأضاف أن العنصر الثاني هو علانية الفعل، والعلانية معناها أن يشاهد الفعل أحد من الناس، أو يسمعه إذا كان السمع يدل على مادة الفعل، أو أن يكون من شأن الفعل بالكيفية التي وقع بها أن يراه أو يسمعه الغير ولو لم يرَ أو يسمع. وعن تصوير الفيديو في جزر المالديف، خارج مصر، يوضح “علوان” أن كل مصري ارتكب جريمة وهو خارج البلاد سواء كانت (جناية أو جُنحة) فإن القانون المصري يعاقب مرتكبه، مالم يعاقب عليها في الخارج.

 

 

 

وأضاف رئيس محكمة الاستئناف المصرية، أن في حال تقديم بلاغ ضد غادة عبد الرازق فإنه سيتم التحقيق فيه، مشيرًا إلى أن النيابة العامة من حقها تحريك دعوى ضدها، في حالة إثبات أنها من قامت بنشر الفيديو، إذا لم يكن هناك بلاغ قدم من أحد.

 

 

 

يذكر أن الفنانة المصرية غادة عبد الرازق أكدت عدم صحة الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تظهر فيه بشكل غير لائق “ملابس كاشفة” أظهرت ثدييها، مما تسبب لها في العديد من الانتقادات رواد مواقع التواصل.

 

 

 

وأشارت غادة في تصريحات صحافية، إلى أن الفيديو مفبرك، ولا علاقة لها به، مشيرة إلى أنها ستشرح حقيقة الأمر في بيان صحافي ستصدره فور عودتها من إجازتها.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى