حوادث

الإطاحة بعصابة نصبت على وزراء بحكومة العثماني باسم القصر الملكي

 

أطاحت مصالح الأمن بالرباط بشبكة متخصصة في النصب و الإحتيال باسم القصر الملكي إذ تم توقيف مشتبه به ينتحل صفة موظف سام بالقصر الملكي حيث ضبط متلبساً بتسلم مبلغ مالي و حيازة بطاقات زيارة لشخصيات نافذة و وزراء بحكومة العثماني.

 

 

 

و كشفت التحقيقات حسب “المساء” أن المتهم كان ينسق رفقة آخرين على الفايسبوك إذ كان يقدم نفسه لضحاياه على أنه موظف سام و أن له علاقات مع مسؤولين في الدولة.

 

 

كما تبين أن المتهمين تربطهم علاقة مع موظفين بالقصر الملكي في الرباط سبق أن تمت إدانتهم بالحبس النافذ ثلاثة أشهر بتهمة النصب و المشاركة في النصب على راغبين في الإلتحاق بوظائف داخل القصر الملكي بالرباط.

 

 

وتفجرت فصول القضية حينما طلب ضحية من أحد المتهمين مساعدته في الحصول على وظيفة داخل سلك المخازنية الملقبين بـ”عبيد عافية” بحي التواركة في الرباط و وعده المتهم بالتدخل له بمقابل مالي قدره 40 ألف درهم.

 

 

والتقى المتهم بالضحية و تسلم منه مبلغاً مالياً قدره مليون سنتيم وبعض الوثائق ويتعلق الأمر بنسخ من عقد الإزدياد وصور للبطاقة الوطنية و صور فوتوغرافية.

 

 

وتوصلت مصالح الأمن بقائمة أسماء مبحوث عنهم على الصعيدين الوطني و الدولي يشكلون شبكة إجرامية تبين أن أفرادها يتوفرون على عدد من البطائق المزورة التي تعود أسماؤها إلى شخصيات مقربة من القصر تحيل على أمراء و مقربين من الأسرة الملكية كطريقة للنصب و الإحتيال.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى