مجتمع

مئات الأطفال من دول العالم يُوجهون “نداء السلام” من مقر البرلمان بالرباط

ياسين كوسكار

 

 

التأم أزيد من 700 طفل، مساء أمس الثلاثاء، في مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، حيث أطلقوا نداء السلام، وذلك في إطار تخليذ المهرجان الدولي لأطفال السلام، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق بمدينة سلا، و يشارك فيه أطفال من تركيا، وفلسطين، ومصر، والغابون، وغينيا كوناكري، ونيجيريا، والكوت ديفوار، ومالي، وطاجيكستان، والسنغال، والصين، إضافة إلى المغرب.

 

 

وجاء في نداء السلام الذي قدّمه الأطفال المشاركين داخل قبة البرلمان: “إن ما يعرفه العالم اليوم من إضطرابات يزيد في تعميق آلامنا، وتخوفاتنا، وقلقنا، خصوصا أن آلاف الضحايا أطفال أبرياء. إننا نناشد العقول، والقلوب من أجل الوقف الفوري لكل مظاهر التقتيل والفتن، لقد خلقنا الله باختلاف شرائعنا، وأعراقنا لنتعارف، ونتعاون، ولا ليدمر القوي الضعيف، نعم للاستقرار، لا للاضطرابات، والفتن، نعم للتعايش، لا للكراهية، نعم للتسامح، لا للتعصب”، مجدّدين إعلانهم بالتشبت بالحق في العيش في سلم، وسلام، وأمن، وأمان، مع وضع يد في يد من أجل بناء مستقبل خال من الصراعات و الحروب.

 

وقبيل توجيه نداء السلام، شهد شارع محمد الخامس وسط مدينة الرباط، استعراضا للوفود الأجنبية المشاركة، رسم البسمة على شفاه المارة، ولقي منهم تجاوبا كبيرا.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى