وطنية

بنكيران يوجه رسالة للملك بخصوص “حراك الريف” : “لا أريد أن أتدخل في هذا الملف، لكن هي بدون شك حركة اجتماعية لها أسبابها “

جدد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق طلبه للملك محمد السادس من أجل التدخل بشكل سريع في ملف “حراك الريف” الذي انطلق منذ وفاة بائع السمك محسن فكري، وإنهائه ب “طريقة سعيدة”.

 

 

 

وقال قائد “المصباح” الذي كان يتحدث في مخيم الشباب القومي العربي المنظم في المحمدية، “لا أريد أن أتدخل في هذا الملف، لكن هي بدون شك حركة اجتماعية لها أسبابها، وفيها إشكاليات بعضها يوجد بين يدي القضاء وفيها أمور مؤسفة من قبيل الوفاة” ، في إشارة منه إلى وفاة عماد العتابي، الناشط في “حراك الريف” الذي أصيب في مسيرة 20 يوليوز الماضي، وبقي في حالة غيبوبة إلى أن أسلم روحه في المستشفى العسكري بالرباط.

 

 

وأضاف رئيس الحكومة السابق أن موقف الحزب من أزمة الريف ثابت، ملتمسا من الملك أن “يتدخل بما يملكه من صلاحيات دستورية ليجعل لهذا الملف نهاية سعيدة”.

 

 

وسبق لبنكيران في لقائه بشباب البيجيدي في الملتقى 13 لشبيبة العدالة والتنمية، أن طالب من الملك محمد السادس للتدخل ليضع حدا لما يقع في الحسيمة، حيث أشار إلى أن الملك بإمكانه فعل ذلك.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى