مجتمع

مؤسسة فرنسية لرعاية الحيوان ترسل طاقماً طبياً و نفسياً وقانونياً لمؤازرة ‘حمارة سيدي قاسم’ التي تناوب على اغتصابها 15 قاصراً

قالت مؤسسة “بريجيت باردو” الفرنسية والتي تهتم بالحيوانات،أنها تعتزم إرسال طاقم طبي و نفسي و خبير قانوني لمعاينة و مؤازرة “حمارة” مارس عليها الجنس 15 شاباً قاصراً بجماعة سيدي الكامل ضواحي مدينة سيدي قاسم أصيبوا على إثرها بالسعار.

 

 

المؤسسة الفرنسية لرعاية الدفاع عن الحيوان و التي تترأسها الممثلة و المغنية ” بريجيت باردو” البالغة من العمر 83 سنة اضافت انها ستقاضي الجناة و الجهات الوصية على القطاع الحيواني بالمغرب.

 

و تقول المؤسسة أنها بصدد جمع مختلف المعطيات و توثيق الواقعة بالصور لإصدار تقرير شامل حول القضية التي استأثرت باهتمام بالغ من قبل وسائل الإعلام الدولية.

 

ومن بين القنوات التي أثارت الموضوع، قناة “أورونيوز” وصحف و إذاعات إسبانية و البي بي سي البريطانية حيث انتشر خبر “اغتصاب” “حمارة سيدي قاسم” بسرعة البرق.

 

وتم نقل الأطفال المصابين من المستشفى الإقليمي سيدي قاسم، إلى مكتب حفظ الصحة، باعتباره هو المسؤول عن الأمراض المنقولة من الحيوانات وسيتم الاحتفاظ بهم لتتبع مراحل العلاج من السعار”.

 

مصادر بيطرية أوضحت لقناة ”أورونيوز”، أن “انتقال داء السعار من الحيوان إلى الإنسان يكون عبر اللعاب وليس عبر الإفرازات المهبلية، ما يعني أن المصابين قاموا في الغالب بممارسة الجنس عن طريق الفم على أنثى الحمار”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى