وطنية

بنكيران : خرجت مرفوع الرأس والمسؤولية ملقاة على الآخرين

كشف مصدر داخل حزب “العدالة والتنمية”، زار عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب، ورئيس الحكومة السابق، في بيته مؤخرا، أن الأخير يفكر في قضاء عطلة بإحدى الأماكن الهادئة، ليرتاح ويفكر بهدوء في المرحلة المقبلة.

المصدر نفسه، أكد أن بنكيران، قال في أحد اللقاءات بمنزله لأحد القياديين الذين زاروه، إنه “خرج من المرحلة السابقة ومن الحكومة مرفوع الرأس ويتمنى من قيادة الحزب الذين يتحملون مسؤولية الشأن العام “التفاني في العمل لخدمة الشعب والله يعاونهم”.

وأكد مصدر قيادي آخر، أن لزعيم “العدالة والتنمية”، ملاحظات عدة حول التشكيلة الحكومية التي يترأسها العثماني، لكن رفض الكشف عنها بسبب “صعوبة المرحلة التي تقتضي دعم العثماني في حكومة غير منسجمة”، على حد قول نفس المصدر.

ونقلت نفس المصادر عن بنكيران دعوته شبيبة حزبه إلى “التشبت بالمشروع السياسي للحزب وبمبادئه، وخدمة الشعب بتفاني”.

المصدر القيادي في “البيجيدي” الذي فضل عدم ذكر اسمه، قال إن “كلام بنكيران كان بليغا في جل لقاءاته مع قيادات وأعضاء الحزب والمتعاطفين الذين يزورنه بشكل يومي، مؤكدا على أن التوجه العام يسير في أن يكون دورنا الرقابي على شاكلة أقرب للمعارضة”.

في سياق آخر، يواصل أعضاء من المجلس الوطني لحزب “البيجيدي” بعث رسائل إلى رئيس المجلس سعد الدين العثماني، لدعوته لعقد دورة استثنائية، التي تفرض ضرورة الوصول إلى الثلث أي 100 طلب، حيث يطلب هؤلاء من قيادة الحزب إعطاء أجوبة حول طريقة تدبير العثماني لمسار تشكيل الحكومة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى