وطنية

جدل كبير بسبب تكريم إلياس العماري من طرف لاعبي المنتخب

أثارت صورة إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، التقطها إلى جانب لاعب المنتخب المغربي، في مدينة طنجة، فضول “الفايسبوكيين” المغاربة، الذين تداولوا الصورة على نطاق واسع، وفق مجموعة من التعليقات التي تصب جلها في منحى “تدخل الرياضة في السياسة”.

وثمنت فئة كبيرة من “الفايسبوكيين” المغاربة، التقاط العماري، لصورة بجانب “الأسود”، معتبرين أن رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لا يستحق التكريم من لاعبي المنتخب الوطني، خلال زيارتهم الأخيرة لمدينة طنجة، من أجل مواجهة المنتخب الكونغولي وديا.

وفي الوقت الذي تساءلت فيه مجموعة من التعليقات عن سر تكريم لاعبي المنتخب المغربي والمدرب الوطني هيرفي رونار، لأمين عام حزب معين دون غيره، معتبرة ذلك تسويقاً لحزب “البام”، وتدخل واضح لـ”السياسة في الرياضية”، وهو ما أثار غضب عدد من المعلقين.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد في أكثر من مناسبة أن “الجامعة لن تسمح لأي شخص مهما كان، ومهما كانت صفته ومنصبه بأن يستغل سلطته السياسية في الميدان الكروي المغربي، وإقحام السياسة في المجال الكُروي”.

ويشار إلى أن المنتخب الوطني، كان قد تمكن من تحقق الفوز على منتخب الكونغو برازافيل بهدفين لصفر، في مباراة ودية أجريت يوم الجمعة الماضي بملعب طنجة الكبير، ضمن استعدادات المنتخبين، لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى