اقتصاد

قريبا .. خط بحري يربط جهة سوس بجزيرة تنيريفي الإسبانية

إستقبل رئيس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، وفدا عن مجلس جزيرة تنيريفي، وجزر الكناري، أمس الأربعاء، مكونا من  “كارلوس ألونسو”، رئيس المجلس، و”ديليا هريرا”، مستشارة الشؤون الخارجية في المجلس ذاته.

وحسب بلاغ للمجلس، فان اللقاء يعتبر فرصة لتقييم العلاقات، التي تجمع ما بين جهة سوس ماسة، وجزيرة تنيريفي، وجزر الكناري عموما، والبحث عن سبل تعزيزها بشراكات جديدة تخص أساسا إنشاء خط بحري بين الجهة، وتنيريفي، تستفيد منه السياحة بالجانبين المغربي، والإسباني، ويسمح كذلك لجهة سوس ماسة بتصدير المنتوجات الفلاحية نحو جزر الكناري، بالإضافة إلى امكانيات تعاون أخرى في مجالات كالصيد البحري، والفلاحة، والطاقات المتجددة، والسياحة، والسياحة البيئية، والرياضة، والتبادل الطلابي.

وأبدا الطرفان خلال المحادثات بحضور كل من أعضاء مكتب مجلس الجهة ورؤساء الغرف المهنية، والمدير الجهوي للوكالة الوطنية للموانئ والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك، ضرورة إطلاق خط بحري، على غرار الخط الجوي، الذي عزز التقارب بين الجهتين، يربط أكادير “بجزيرة تنيريفي” أهم جزر أرخبيل الكناري، ويشمل نقل المسافرين والبضائع.

وشهد اللقاء تقديم عرض من طرف إبراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، تحدث فيه عن البرنامج التنموي الجهوي لسوس ماسة، وبرنامج التسريع الصناعي، وأهميته على الصعيد الوطني، وكذا شقه، المتعلق بجهة سوس ماسة الموقع أمام الملك محمد السادس.

فيما تم عرض فيلم لرصد مؤهلات الجهة المتنوعة في عدة مجالات، واختتمت الأشغال بزيارة ميدانية لميناء أكادير من طرف أعضاء الوفد.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى