تربويات

بيان حقيقة لمدير مدرسة المغرب العربي باكادير

مدرسة المغرب العربي
اكادير في 15 شتنبر2015​
مدير المؤسسة
الى
السيد مدير الموقع الالكتروني “حقائق 24”
اكادير
​الموضوع : بيان حقيقة
سلام تام بوجود مولانا الامام المؤيد بالله
وبعد ،
على اثر نشر موقعكم “حقائق 24” لمقال تحت عنوان “مدير مدرسة ابتدائية يثور في وجه أولياء التلاميذ الى بغيتو الحارس خلصوه من جيبكم ” ، وقد اشار فيه  كاتب المقال الي بصفتي مديرا لمدرسة المغرب العربي . وقد وردت فيه اتهامات ومغالطات في حق الادارة التربوية وجمعية امهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسة. وتنويرا للرأي العام أدرج الملاحظات التالية على أمل نشرها ضمانا لحق الرد:
1- من باب المصداقية والمهنية يفترض في صاحب المقال قبل النشر أخذ رأي الادارة والجمعية في ما ورد على لسان من نقل له الواقعة ، الشيء الذي لم يقم به .
2- ادعاؤه أن مدير المدرسة ثار في وجه بعض الامهات وقال لهن بأن يؤدين اجرة الحارس من جيوبهن لان المديرية لا تتوفر على ميزانية لذلك ،بهتان وافتراء ولم يسبق لي أن قمت بهذا السلوك اللامسؤول كما وصفه صاحب المقال .
3 – فتح واغلاق ابواب المؤسسة عند الدخول والخروج ليس من اختصاصات الادارة التربوية ، ورغم ذلك تقوم ادارة مدرسة المغرب العربي بهذه المهمة مساهمة منها في انجاح السير العادي للدراسة . ونأمل ان يتم حل هذا الاشكال مستقبلا وتستفيد جميع المؤسسات من الحراسة.
وللإنصاف وخلال السنة الماضية (2016-2017) كانت المؤسسة تعاني من نفس الاشكال الى أن تدخلت جمعية الآباء وتعاقدت مع حارس ، وقد تم اخبار المديرية بالإجراء في حينه.

4 – ادعاء صاحب المقال أن جمعية الآباء في غياب تام عن المؤسسة افتراء وبهتان ، لأن الواقع يكذب مزاعم صاحبنا . فمنذ انتقالي الى مدرسة المغرب العربي والى حدود تاريخه كانت جمعية الآباء، بتوالي مكاتبها، نعم العون والسند للإدارة في تأهيل وتنشيط المؤسسة والتواصل مع الأمهات والآباء، ولعل السنة الماضية خير شاهد على مجهودات الجمعية من خلال الانشطة الرياضية والتربوية والثقافية والخرجات التي نظمتها لفائدة التلاميذ وختمتها باعتكاف خلال العطلة الصيفية لتهيئتها فأصبحت المدرسة اليوم في أجمل حلة .
ولهذا كله يجب ألا نبخس الناس أعمالهم ونتحرى الصدق والموضوعية والدقة في نقل الاخبار .كما أحتفظ بحقي في سلوك جميع السبل القانونية لرد الاعتبار لمن أساء له هذا المقال من ادارة وجمعية آباء خصوصا والمنظومة التربوية عموما .لأن من شأن مثل هذه المقالات أن تهدم كل ما يبنيه الجادون وتخلق البلبلة وتساهم في تعثر العملية التعليمية وتزرع بذور الخلاف بين الادارة ومحيطها الاجتماعي .
والسلام
امضاء :
مدير مدرسة المغرب العربي

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى