سياسة

أكادير : مفارقة عجيبة …البيجيدي يدعم ” التسامح” ويتبرأ من مشاركة عداءة اسرائيلية !!

ع اللطيف بركة –
في خطوة ” إستباقية”  رفض صالح المالوكي، عمدة مدينة أكادير،دعم فعاليات السباق الدولي “الترياثلون” االذي احتضنته مدينة أكادير، بمشاركة 500 رياضي من 21 دولة تتنافس على جوائز الترياثلون.
وياتي هذا الرفض من أغلبية المجلس الذي يسيره حزب العدالة و التنمية بسب مشاركة عداءة إسرائيلية في هذه المنافسة.
وعبر المالوكي عن هذا القرار، في تدوينة له على الفايسبوك،حيث كتب”كنا في الجماعة ندعم فعاليات ترياتلون وباعتباره متنوع الرياضات و ينشط المدينة و يجذب إليها الأنظار وخصوصا مع مشاركات عدة دول دون أن ندخل في التفاصيل التقنية والتنظيمية التي تخص المنظمين…لكن هذه المرة لما علمنا ان هناك مشاركة اسرائيل بامرأة…اعلنا اننا مع مبدأ تنشيط المدينة لكن سنبقى ضد كل انواع التطبيع مع هذا الكيان المغتصب ونحتفظ لأنفسنا القيام بكل ما من شأنه أن يترجم مبدأنا هذا”.
يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بشراكة مع الجمعية المغربية “رياضة وثقافة هي الجهة المنظمة التظاهرة الدولية و التي تعتبر المنافسة الرياضية المغربية الوحيدة المصنفة كتظاهرة رياضية أولمبية، وتشكل “ترياثلون” المرحلة ما قبل الأخيرة منها،والتي تنظم تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية للترياثلون.
ويرى ملاحظون أن رفض عمدة المدينة المنتمي ل ” بيجيدي” يشكل مفارقة عجيبة، اعتبارا ان اغلبية البيجدي تخصص دعما سنويا لفائدة ” حفل التسامح” في نفس الوقت ترفض دعم تظاهرة رياضية بسبب مشاركة عداءة بدريعة عدم ” التطبيع”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى