رياضة

أونداما يقود الوداد الى المربع الذهبي لأبطال إفريقيا

oundma

ضمن فريق الوداد البيضاوي، التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تحقيقه الفوز أمام ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بهدفين لواحد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، في الجولة الخامسة بدور المجموعات.

الوداد الذي كان في حاجة إلى الفوز لتحقيق التأهل إلى المربع الذهبي، حصد النقطة العاشرة له من 5 مباريات، فيما تجمد رصيد أسيك ميموزا في 4 نقاط، إذ بات الفريق الأحمر يتصدر المجموعة، برصيد 10 نقاط، بينما يحتل فريق زيسكو الزامبي المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ويأتي ثالثا الأهلي المصري برصيد 5 نقاط.

وفاجأ الفريق الأحمر، ضيفه في الدقيقة الرابعة، حيث ضيع اللاعب عبد العظيم خضروف، هدفا محققا بعد انفراده بالحارس، الذي أبعد الكرة، وهي المحاولة الخطيرة التي عرفتها النصف ساعة الأولى من الشوط الأول، إذ بقيت الكرة منحصرة وسط الميدان.

وكاد رضا الله الهجهوج، أن يخطف الهدف الأول عن طريقة ضربة جزاء، تحصل عليها المهاجم فابريس أونداما، في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول، وذلك بعد توصله بتمريرة بينية من خضروف، راوغ على إثرها الحارس الإيفواري الذي عرقله داخل منطقة الجزاء، بيد أن الهجهوج سددها على يمين الحارس الذي تصدى لها ببراعة.

وفي الشوط الثاني، دخل الوداد، وعينه على تسجيل هدف يمنحه التأهل قبل المباراة الأخيرة في المجموعة، أمام زيسكو الزامبي. وضغط أبناء المدرب الويلزي، جون توشاك، على دفاع الفريق الإيفواري، وهو ما سبب ارتباكا واضحا في صفوف صاحب المركز الأخير في المجموعة الثانية، والذي استغله عبد العظيم خضروف، لتسجيل أول هدف في المباراة في حدود الدقيقة 59.

وأبى الفريق الضيف، إلا أن يعيد نتيجة المباراة إلى بدايتها، وذلك عن طريق اللاعب كراهيري يانيك زاكري، الذي راوغ دفاع الوداد، وسدد تسديدة أرضية زاحفة سكنت الجهة اليمنى للحارس زهير العروبي، مانحا بذلك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 69 من عمر المباراة، وهو الهدف الذي دفع المدرب توشاك، لإشراك اللاعب الجديد شيسوم شيكاتارا، من أجل إعطاء نفس جديد لخط هجوم “القلعة الحمراء”.

وكثف الوداد، ضغطه في الربع ساعة الأخيرة، من أجل تسجيل هدف يمنحه بطاقة العبور لنصف نهائي الكأس القارية، إلا أن حارس ودفاع الفريق الزامبي، كانا بالمرصاد للمحاولات الودادية، قبل أن يتمكن المهاحم فابريس أونداما، من تسجيل الهدف الثاني للوداد، في الدقيقة 90 من المباراة، ليقود بذلك الفريق الأحمر، إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي يسعى الفريق البيضاوي إلى التتويج بلقبه للمرة الثانية في تاريخه.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى