اقتصاد

رسميا …العثماني يرفع الدعم عن البوطا والسكر والدقيق -حقائق24

 

حسم سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، في القرار الذي أثار الكثير من الجدل بخصوص رفع الحكومة الدعم عن غاز البوتان والسكر والدقيق.

وقال العثماني، خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين،يوم أمس الاثنين، حول “سياسة الحكومة في تدبير صندوق المقاصة وانعكاساته على القدرة الشرائية”، أن الحكومة عازمة على مواصلة إصلاح صندوق المقاصة من خلال رفع الدعم تدريجيا عن مادة غاز البوتان، ومادة السكر، والدقيق، وذلك لدعم الفئات الهشة والمحتاجة وبرامج التنمية الاجتماعية.

وأوضح العثماني، أن إصلاح صندوق المقاصة أصبح أمرا ضروريا، مبرزا أن دعم غاز البوتان، تستفيد منه الفئات الغنية أكثر من باق الفئات، مؤكدا، أن هذا الأمر أدى إلى اتخاذ مجموعة من التدابير التي من شأنها إعادة هيكلتها وتأهيلها، في انتظار الإصلاح الشامل لمنظومة دعم غاز البوطان في إطار المقاربة الشاملة للحماية الاجتماعية التي يتم العمل عليها.

وأوضح العثماني، أن غاز البوتان بقي سعره مستقرا لسنوات طويلة في الوقت الذي تدعمه الدولة ب240 في المائة، مبرزا أن الحكومة قامت كخطوة أولية بالرفع من أداء هذا القطاع من خلال تحرير واردات غاز البوتان مع وضع تركيبة مرجعية جديدة،في انتظار إصلاح شامل.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى