وطنية

هذه تفاصيل اعتقال امام مغربي وأسرته في بلجيكا

imammmm-599x404

حقائق24- متابعة

كشفت قناة « rtbf » البلجيكية أن السلطات الفيدرالية اعتقلت، أمس الأحد، بمحافظة « ديزون بلييج »، الامام المغربي، الشيخ العلمي، رفقة زوجته وأطفاله، والذي ظهر نجله في وقت سابق في مقطع فيديو، يهدد بقتل المسيحيين.

وبحسب ذات المصدر فمن المنتظر أن يتم تقديم الامام المغربي، اليوم الاثنين، أمام قاضي الأحداث بعد الاستماع اليه، مشيرا الى أن عناصر الشرطة الفيدرالية حلت بالزي المدني بمحل سكنى الامام في حدود الساعة الخامسة زوالا، أمس الأحد، واعتقلته على خلفية مواقفه المتطرفة، التي أثارت ضجة كبيرة في الأوساط السياسية في بلجيكا.

هذا، وأشارت القناة البلجيكية نقلا عن « فيليب ديليو »، المدعي العام بمدينة « لييج »، الى أن الشرطة أطلقت في ساعات مبكرة من يومه الاثنين، سراح نجل الشيخ العلمي مباشرة بعد استنطاقه، وذلك لكون ملف والده يديره المدعي العام الفيدرالي، في حين يدير ملف الابن المدعي العام بـ »لييج ».

وكشف ابن الامام المغربي في حديث للقناة، أن رجال الشرطة حجزوا هاتفه النقال في محاولة للحصول على جميع المعطيات الخاصة به، ومعرفة ما ان كان يستعد لتنفيذ هجوم إرهابي في بلجيكا »، معبرا عن أسفه من الطريقة التي تم بها تأويل مقطع الفيديو الذي نشره في وقت سابق، مؤكدا بأنه لم يكون يقصد المسيحيين، بل تحدث عن الرئيس السورين بشار الأسد.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى