مجتمع

بولمان..مياه سامة تخرج ساكنة العالم القروي للاحتجاج

حقائق24 – 

تأبط ساكنة العالم القروي بإقليم بولمان همومهم و تسلحوا بالأعلام الوطنية، أمس الخميس و هم يحتجون على ما أسموه تسميم عين تيغبولة” و الصهريج الذي يوزع مياهها عليهم.

  العشرات من ساكنة الدواوير المتواجدة ما بين مركزي كيكو و بولمان طالبوا الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في نازلة تسميم المياه،و قطعوا في سبيل إيصال صوتهم مسافة تتجاوز العشر كيلومترات مشيا على الأقدام في اتجاه مركز بولمان.

وتأتي هذه المسيرة الاحتجاجية  بعدما راج تعرض عدد من الساكنة لحالات غريبة من التسمم، رجح عديدون أنها حدثت بسبب مياه الصهريج الإسمنتي الذي يزود الدواوير بالماء، فيما نسبتها أطراف أخرى إلى تسمم المنبع بعين تيغبولة.
لكن إصابة عدد من المواطنين، أول أمس الأربعاء،بحالات تسمم قد استدعتنقلهم نحو مستوصف مركز كيكو لتلقي الإسعافات الضرورية، دفعت الساكنة إلى حسم النقاش و أحدثت استنفارا في أوساطهم بسبب الهلع الذي انتابهم جراء الحالات الخطيرة التي بلغتها الأوضاع الصحية للمواطنين الذين أحيلوا على المستوصف.

هذا وقد استقبلت السلطة المحلية المحتجين و وعدت بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات و ظروف تعرض المياه للتسمم و إمكانية اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان السلامة الصحية للساكنة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى