عمدة أكادير .. فوجئنا بمشاركة صهاينة في بطولة الجيدو وسنتخد الإجراءات الممكنة – حـقائـق24

عمدة أكادير .. فوجئنا بمشاركة صهاينة في بطولة الجيدو وسنتخد الإجراءات الممكنة

آخر تحديث : الأحد 11 مارس 2018 - 3:26 مساءً

سعيد أهمان

في أول تعليق له على مشاركة تسع لاعبات من إسرائيل في الدوري الدولي لأكادير للجيدو، كتب صالح المالوكي، رئيس جماعة أكادير وبرلماني حزب العدالة والتنمية عن دائرة أكادير إداوتنان، “إننا فوجئنا بمشاركة صهاينة، موقفنا من الكيان الصهيوني ومن التطبيع معه معروف وثابت، وقد أكدنا عليه مرارا وفي مناسبات مختلفة”.

وأضاف المالوكي في تدوينة له، نشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك، “نحن معنيون بالتعبير عن مواقفنا واتخاذ الإجراءات الممكنة حسب كل ظرفية، أما غير ذلك فهناك جهات أخرى تتحمل المسؤولية فيه”.

وزاد عمدة أكادير، أنه “عندما نستدعى لاجتماعات معينة تحضرها السلطات المحلية والمصالح الخارجية وجامعة مغربية لرياضة معينة، ونعلم أن هناك اتحادا دوليا اختار أكادير لتنظيم بطولة دولية، فإننا ابتداء نرحب بالأمر، لأن هذا من شأنه تنشيط المدينة وترويجها سياحيا، دون أن نعلم بتفاصيل الوفود المشاركة حتى نفاجأ بمشاركة صهاينة”.

وتخلف منتخبو العدالة والتنمية عن حضور افتتاح الدوري الدولي للجيدو الذي يرعاه الاتحاد الدولي للعبة، ويشارك فيه 241 لاعبا ينتمون لـ38 دولة، منها بين إسرائيل.

2018-03-11 2018-03-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق مغربية