اليهود المغاربة بفرنسا ل”عمدة أكادير”:”تصريحاتك تضرب ملف ترشح المغرب للمونديال” – حقائق 24

اليهود المغاربة بفرنسا ل”عمدة أكادير”:”تصريحاتك تضرب ملف ترشح المغرب للمونديال”

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:59 مساءً

أحمد وزروتي –

في رد خطير وموجع من الكاتب العام لفدرالية اليهود المغاربة بفرنسا “سيمون سكيرا” على موقف عمدة مدينة أكادير صالح المالوكي في تدوينته الفايسبوكية من مشاركة الوفد الإسرائيلي في البطولة الدولية للجيدو  والذي نعث فيه المالوكي المشاركين في الدورة بالصهاينة وبأنه لم يكن على علم بمشاركتهم في الدورة، أكد سيمون سكيرا أن الوفد المشارك في البطولة لم يدخل إلى مدينة أكادير في جنح الظلام.

و شدد سكيرا على أن مشاركة إسرائيل في دورة مراكش للسنة الماضية أثارت نفس اللغط لكن تم التعامل مع الأمر بحكمة وحكامة جيدتين.

واتهم سكيرا صالح المالوكي بمحاولة تحطيم الملف المغربي الراغب في تنظيم نهائيات كأس العالم 2026 من خلال خلق فرص للمنافسين لضرب الملف المغربي في حالة تأهل المنتخب الاسرائيلي.

كما اتهم الكاتب العام لفدرالية اليهود المغاربة بفرنسا أيضا عمدة المدينة الذي ينتمي الى حزب العدالة والتنمية أن تصريحاته ستؤثر لا محالة على السياحة بأكادير مدينة التسامح، علما ان المدينة تستقبل، حسب جواب سكيرا، أعدادا كبيرة من السياح اليهود من مختلف مناطق العالم مند عدة سنوات مما سيعمق أزمة الفنادق بالمدينة.

ونصح سكيرا المالوكي بالاهتمام بنظافة المدينة وتطوير المجال الصناعي بها عوض الخوض في هذه الأمور.

2018-03-13 2018-03-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24