قضايا ومحاكم

إستئنافية أكادير تصدر حكمها في حق التجمعي بوراحيم في قضية اختطاف واحتجاز «أستاذ تارودانت»

 

أصدرت محكمة الاستئناف بأكادير،اليوم الأربعاء 14 مارس 2018، حكما نهائيا بالبراءة لصالح التجمعي الحاج الحسين بوالرحيم، من تهمة الاختطاف والاحتجاز في حق أستاذ لمدة 5 سنوات، وهي القضية التي تابعها الرأي العام ،منذ سنة 2011 من خلال ما بات يٌعرف بـ«أستاذ تاوردانت».

وكتب ابن هذا التجمعي الذي يحضى بتقدير واحترام أهل سوس، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي قائلا «اللهم لك الحمد ولَك الشكر، و سبحان الله الذي بنعمته تتم الصالحات محكمة الاستئناف بأكادير أصدرت اليوم حكما نهائيا بالبراءة لصالح الوالد الحاج الحسين بوالرحيم من تهمة الاختطاف التي حاول بعض منعدمي الضمير توريطه فيها سنة 2011، بعد سبع سنوات من الانتظار هاهو اليوم ينصفه القضاء ولله الحمد شكرا لكل من تضامن معه ووثق في برائته طيلة هده السنوات».

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، قد أصدر قرارا يقضي بعدم متابعة الحسين بورحيم، القيادي السابق في التجمع الوطني للأحرار، والذي يترأس جماعة تنزرت بتارودانت، من أجل تهمة احتجاز عبد الله ناصر، أستاذ التربية الإسلامية لمدة 5 سنوات داخل ضيعة فلاحية، بسبب خلاف حول قطعة أرضية.

وأظهرت المواجهة التي أجراها قاضي التحقيق بين الطرفين وبعض الشهود، أن الحسين بورحيم لا علاقة له باحتجاز الأستاذ عبد الله ناصر، ليقرر بوراحيم متابعة الاستاذ قضائيا بالتشهير به، والوشاية الكاذبة وتضليل العدالة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى