مجتمع

أكادير .. توقيف إمام وخطيب مسجد بسبب كرة اليد .. وهكذا كانت ردة فعله !!

قررت المندوبية الجهوية لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في أكادير، توقيف إمام وخطيب مسجد الإمام مسلم الكائن في حي إيمونسيس في مدينة أكادير، بعد تعيينه كمندوب جامعي من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد لتتبع مجريات منافسات القسم الوطني الممتاز والأول لكرة اليد، الأسبوع الماضي.

وبحسب مصادر إعلامية ،فإن الجمعية التي تدبر المسجد الذي يشتغل فيه الإمام المذكور، تلقت مكالمة هاتفية من المندوب الجهوي للأوقاف “طلب فيها أن يجمع الإمام حاجياته ويغادر المسجد دون عودة”.

وقال الإمام :” أشعر بالحكرة، فالعديد من الأئمة في المدينة يشتغلون بالتجارة والتعليم وآخرون منخرطون في أندية رياضية، فما المانع في أن أكون واحدا منهم؟ خاصة أني ملتزم بعملي وأحترم أوقاته تبعا للاتفاق الذي يجمعني بالجمعية المسيرة للمسجد”، حسب ذات المصادر.

والجدير بالذكر أن الإمام حاصل على الإجازة في الدراسات الاسلامية وعلى تزكية الإمامة والخطابة والوعظ والإرشاد من المجلس العلمي المحلي في إنزكان، لكن ولعه برياضة كرة اليد، أهله لشغل مهمة الكاتب الإداري لعصبة سوس ماسة لكرة اليد في المواسم السابقة، ونجاحه بعد ذلك كأصغر مندوب جامعي بالمغرب في الاختبارات التي نظمتها العصبة والجامعة لتولي مهمة المندوب خلال اللقاءات الرسمية للبطولة الوطنية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى