اقتصاد

بشرى لساكنة سوس .. تذكرة طيران ب 300 درهم بين أكادير والرباط

أكد عبد الجبار القسطلاني، نائب رئيس مجلس سوس ماسة، أن مجلس الجهة صادق خلال الدورة التي عُقدت يوم أمس الخميس، على اتفاقية لخفض سعر تذاكر السفر بالطائرة ما بين أكادير والرباط إلى 300 درهم للرحلة الواحدة، أي 600 درهم ذهابا وإيابا، وذلك بمعدل أربع رحلات أسبوعية.

وأوضح القسطلاني نائب رئيس جهة سوس ماسة، في تصريح لـموقع pjd.ma أنه تمت المصادقة بالإجماع على كل نقط الدورة الاستثنائية لمجلس جهة سوس ماسة، ومن أهم هذه النقاط تلك المتعلقة بالنقل الجوي، مبرزا أن هذه الاتفاقية تهم شركة العربية للطيران، وهي شركة ستدخل للتنافس على الخطوط الداخلية إلى جنب الخطوط الجوية الملكية.

ونبه المتحدث إلى أن الهدف من هذه الاتفاقية، هو تنويع الوجهات التي يمكن للساكنة الذهاب إليها أو القدوم منها، ما يشجع على الترويج السياحي للجهة، والذي يساهم بدوره في الحركية الاقتصادية، وهي الأهداف التي ستتحقق عبر توفير وسائل نقل أخرى أكثر جدوى وراحة وبثمن زهيد لعموم الساكنة.

هذا وذكر المنتخب الجماعي الجهوي، إلى أن مجلس الجهة يفكر الآن في عقد اتفاقيات أخرى جديدة، ما بين أكادير ومدينة فاس، وأخرى ما بين أكادير وطنجة، على أن تكون بنفس الثمن تقريبا.

يذكر أن مجلس سوس ماسة سبق أن وقع على اتفاقية مع الخطوط الجوية الملكية، والتي تم بمقتضاها دعم الخط الجوي الرابط ما بين أكادير ومدينة الدار البيضاء، ليصير ثمن الرحلة الواحدة 550 درهما أي 1100 ذهابا وإيابا، وهو ما يعني أنه تم خفض السعر بأكثر من 60 بالمائة عن السعر السابق قبل الدعم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى