رؤية المالوكي .. يفسدها واقع أكوام الأتربة في حي “إحشاش ” بأكادير – حـقائـق24

رؤية المالوكي .. يفسدها واقع أكوام الأتربة في حي “إحشاش ” بأكادير

آخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 2:48 مساءً

حقائق24-

وضع مقزز وغير صحي تشهده مدينة أكادير في عدد من الأحياء، من بينها حي” إحشاش ” قرب مصحة تيليلا الذي صارت عدد من المواقع به ملاذا لأكوام من الأتربة والأزبال تقذفها الشركات التي نالت صفقات عمومية لدى مصالح الجماعة الترابية لأكادير.

ووفقا للمعاينات التي باشرها موقع “حقائق 24″، فإن غياب أية رؤية تدبيرية وإستشرافية للمجال الترابي لأكادير يجعل نامي هاته الظاهرة منظرا مقززا يلحظه الزائرون، فضلا عن ساكنة المدينة الذين يكتوون بلهيب ذلك.

وبرأي مراقبين، تحدثوا لموقع “حقائق 24″، فإن التغاضي عن تغريم الشركات التي تلفظ تلك الأكوام، مقابل تطبيق “القانون” على البعض ، يجعل ما تلحقه من أضرار على ساكنة الأحياء من قبيل الروائح النتنة والغبار الذي يتطاير للمنازل وعلى المارة، كلما تقلبت الأحوال الجوية، فضلا عما تجمعه من جرذان وحشرات، تنضاف لمتاعب المدينة التي ما تزال تئن من وضع بيئي أثار انتقادات وجدلا كبيرين.

وأوضح المتحدثون أن غياب رؤية تدبير المجال الحضري لدى مسؤولي الجماعة الترابية لأكادير، وضعف آليات المراقبة والتتبع رغم وجود الإمكانيات، يجعل مثل هاته السلوكات ترهن مستقبل مدينة، ومعها مستقبل ساكنة برمتها.

2018-04-11 2018-04-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق مغربية