جهويات

مدينة مراكش تغرق .. وعمدة المدينة مكاينش فهاد العالم+{فيديو}

ياسين مهما- مراكش

بمجرد ما تبدأ التساقطات المطرية ، تغرق شوارع وأحياء كاملة داخل مدينة مراكش بمياه الغيث ، والسبب حسب مدونين، ضعف البنية التحتية لمدينة مراكش.

المشهد نفسه يتكرى كل سنة مقابل غياب تدخل أي منتخب ، مرة أخرى هذه السنة يتكرر المشهد، إذ تداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة مراكش ، خلال الأيام الأخيرة، مجموعة من الصور و الڤيديوهات التي توثق غرق عدد من الأحياء، والشوارع بمياه الأمطار، مرفقين إياها بتدوينات بعضها غاضب وبعضها الآخر ساخر.

​وذهبت كثير من التدوينات في اتجاه التعبير عن الاحتجاج من “ضعف البنية التحتية”، وذلك بعدما أغرقت الأمطار عددا من الأحياء، خاصة الأحياء الشعبية العتيقة التي يعاني القاطنون فيها كل سنة من مشكل إغراق مياه الأمطار مساكنهم.

فيما اتجهت تدوينات أخرى في اتجاه السخرية من الأمر عبر تعليقات منتقدة لمشاكل البنية التحتية بمناطق مغربية حيث طالب عدد من المعلقين بحضور ” علال القادوس” لحل المشكل بعد أن غاب دور المجلس الجماعي.

فيما طالب أخرون من المجلس الجماعي تقديم استقالته وترك الأمر للساكنة لتقوم بخدمة نفسها بنفسها .

وقد تسببت الأمطار التي أغرقت عددا من الأحياء في غرق مقر مجلس مقاطعة مراكش المدينة و المنطقة الحضرية جامع الفنا بمراكش ، إذ تداول العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يوثق لغرق هذين الإدارتين في المياه بشكل يعيق مرور المارة و الركاب بمحاداتها .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

‫2 تعليقات

  1. هذا هو الحال بالموازاة مع باقي المدن و السؤال المطروح هو كيف لكل هذه الملايير المصروفة من طرف المسؤولين لا يظهر تأثيرها في اصلاح ما يجب اصلاحه و تظهر فقط في هندامهم و …الخ

  2. هذا هو الحال بالموازاة مع باقي المدن و السؤال المطروح هو كيف لكل هذه الملايير المصروفة من طرف المسؤولين لا يظهر تأثيرها في اصلاح ما يجب اصلاحه و تظهر فقط في هندامهم و …الخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى