سياسة

بالفيديو .. عبد الرحيم بنحميدة ينتفض في وجه سعد الدين العثماني خلال اللقاء الوزاري بجهة مراكش أسفي

سليم ناجي – حقائق24

كرس اللقاء الذي عقده، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، صباح أمس  السبت 21 أبريل 2018 بمراكش، فوضى كبيرة في ترتيب برنامج هذا اللقاء ، والذي حضره عدد كبير  من منتخبي إقليم آسفي، من رؤساء جماعات محلية، وكذا رئيس مجموعة عبد للنظافة.

الترتيبات المرتبطة بهذا اللقاء، والتي فاجأت عددا من المنتخبين، والذين أبدوا شجبهم واستنكارهم من منعهم إلقاء مداخلات مرتبطة بعدد من الاكراهات التي تعيشها المؤسسات المنتخبة التي يشرفون على تدبيرها، وكانوا يراهنون على اللقاء المذكور من أجل اطلاع رئيس الحكومة، وأعضائها على عدد من هذه الاكراهات.

عبد الرحيم بنحميدة، رئيس مجموعة عبد للنظافة، وجد نفسها مضطرا للانتفاضة في مواجهة ما وصفها بممارسة شاذة رمت تقزيم دور المنتخبين، وتقزيم حجم اللقاء الحكومي، والذي كانوا يمنون النفس بأن يشكل لهم فضاءا لطرح عدد من الأفكار المرتبطة بتطوير أداء المؤسسات المنتخبة التي يشرفون عليها، يؤكد عبد الرحيم بنحميدة.

وخاطب المتحدث ذاته، سعد الذي العثماني رئيس الحكومة بالتأكيد على أن رؤساء الجماعات والمجموعات الحلية، هم أولى بالحديث والمناقشة من برلمانيين، والذين قال بنحميدة أنهم يملكون فرصا كثير لطرح أسئلتهم داخل البرلمان، وهو الأمر الذي يفتقده باقي المنتخبين، الذين رؤوا في لقاء مراكش فرصة لن تعوض لطرح ما يعتري جسد التدبير الجماعي من اكراهات.

وفي الوقت الذي حظيت فيه مداخلة عبد لرحيم بنحميدة، رئيس مجموعة عبدة لللنظافة، بمساندة جميع المنتخبين الحاضرين، وتعالت صيحاتهم لتزكية تدخله.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى